منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«اتحاد الصناعات» و«التنمية الصناعية» يبحثان تفعيل «الشباك الواحد»


زيارات إلى العراق والبرتغال وألمانيا والهند النصف الثانى من العام الحالى
يعقد اتحاد الصناعات المصرية، اجتماعاً مع هيئة التنمية الصناعية، الأسبوع الحالى، لبحث آلية تنفيذ خدمة الشباك الواحد لاستخراج التراخيص الصناعية من خلال المكاتب الإقليمية للاتحاد فى المحافظات.
قال خالد عبدالعظيم، المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات، إن الاتحاد يسعى إلى ربط مكاتبه فى المحافظات إلكترونياً بمركز خدمات الشباك الواحد، لإصدار شهادات التراخيص الصناعية، وشهادة تفضيل المنتج المحلى، والسجلات التجارية، وتلافى تكبد مستثمرى المحافظات عناء ومشقة السفر إلى القاهرة.
واختزل قانون التراخيص الصناعية الجديد، جهات الحصول على التراخيص فى هيئة التنمية الصناعية وحدها بدلاً من 11 جهة.
كما يتم إصدار شهادة تفضيل المنتج المحلى للمنتج المستوفى للمكوّنات المحليّة بنسبة %40 بعد فحصه من لجنة مختصة فى هيئة التنمية الصناعية، وعن طريق تلك الشهادة يمكن للمصنع التقدم بالمنتج فى المناقصات والتعاقدات الحكومية المختلفة.
وتتضمن تعديلات قانون السجل التجارى إعطاء الحق للغرف الصناعية باتحاد الصناعات، فى استخراج الشهادة التى تتيح للشركات استخراج السجل الصناعى، بما يستوجب أن يكون المصنع مسجلاً فى الغرفة المعنية.
وأشار إلى أن الاتحاد بصدد تحديد موعد مع مسئولى مصلحة السجل التجارى، لبحث ترتيب استخراج السجل التجارى بالتنسيق مع الاتحاد ضمن مبادرة افتتاح مركز خدمات الشباك الواحد بالاتحاد.
وقال إن تحديد آلية استخراج شهادات التراخيص الصناعية والسجل التجارى، سيعقبها افتتاح مكاتب للاتحاد فى المحافظات، بجانب المكاتب الحالية المتمثلة فى محافظات الإسكندرية وأسوان ومدينتى العاشر من رمضان و6 أكتوبر.
وقال عبد العظيم، إن الاتحاد يرتب لتنظيم زيارات إلى اتحاد الصناعات فى الهند ومالطا والعراق والبرتغال وألمانيا خلال النصف الثانى من العام الحالي.
وأضاف أن تلك الزيارات تستهدف تبادل البيانات بشان الفرص الاستثمارية المتاحة، فضلًا عن فرص الاستيراد والتصدير وتنمية التبادل التجارى مع مستثمرى تلك الدول.
وأشار إلى ان الاتحاد سيستقبل وفداً من عدة شركات يونانية خلال الأشهر المقبلة، لبحث فرص التعاون المتاحة بين الشركات اليونانية ونظيراتها المصرية خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك

صناعة الورق - صورة ارشيفية
طن «الورق» يصل 20 ألف جنيه للطن

https://alborsaanews.com/2018/07/16/1116291