منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“جرانت ثورتون” تقيم سهم “السويس للأكياس” بين 23.6 و25.71 جنيه


وافق مجلس إدارة شركة “السويس للأكياس” على تقرير المستشار المالي المستقل “جرانت ثورتون” لتقييم سعر السهم بين 23.6 جنيه إلى 25.71 جنيه.

وفي يوليو الجاري، وافق مجلس إدارة الشركة على تعيين شركة “جرانت ثورنتون للاستشارات المالية عن الأوراق المالية” مستشاراً مالياً لتقديم تقرير بتقييم عرض الشراء الإجباري المقدم على الشركة.

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع شركة “موندي انداستريال باجز بي في” مشروع عرض شراء إجباري لشراء 7.66 مليون سهم من رأسمال شركة “السويس للأكياس”.

وتمثل تلك الأسهم نسبة 70.11% من أسهم رأس مال الشركة، بسعر شراء يبلغ 26,01 جنيه للسهم الواحد,

وقالت الرقابة المالية، إنه جاري دراسة العرض.

وقعت كل من شركة “أسمنت بورتلاند طره المصرية” و”السويس للأسمنت” عقد بيع أسهم مشروط مع شركة “موندى لصناعة الاكياس بي .في” لحصتهما في السويس للأكياس بسعر 26.01 جنيه للسهم.

ووقعت الشركة العقد وفقًا لقوانين هولندا، لبيع كامل حصتها فى شركة “السويس للأكياس” والبالغ 4.52%.

وأشارت شركة “بورتلاند طرة” إلى أن تنفيذ عقد البيع والصفقة وكل ما يشملها من عقود ومستندات معلق على موافقة مجلس إدارة شركة “السويس للأسمنت” المساهم الرئيسي في شركة “السويس للأكياس” والمقرر انعقاده خلال الأسبوع المقبل.

وفي حالة الموافقة علي عملية بيع الأسهم المحتملة وتحقيق الشروط المسبقة والورادة في عقد بيع الأسهم، ستتقدم شركة “موندي” إلى الرقابة المالية للحصول على موافقتها علي نشر إعلان عرض شراء إجباري على 100% من اسهم شركة “السويس للأكياس” طبقًا للشروط الواردة في إعلان عرض الشراء.

وقالت “السويس للأسمنت” إنها وقعت عقد بيع حصتها في السويس للأكياس البالغة 53.32% بسعر 26.01 جنيه للسهم.

وقالت إدارة البورصة إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة بعرض الشراء الإجباري على أسهم السويس للأكياس اعتباراً من 3 إلى 31 يوليو الجاري.

وأوضحت البورصة أن سعر عرض الشراء المقدم على السويس للأكياس من شركة موندى اندستريال باجز بى لنحو 7.6 مليون سهم بقيمة 26.01 جنيه للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة خلال 5 أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

يبلغ رأسمال السويس للأكياس نحو 21.8 مليون جنيه، مقسمًا على 10.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم الواحد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/17/1116754