منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عمومية “دايس” تناقش اليوم تعديل نظامها الأساسي


قررت شركة “دايس للملابس الجاهزة” دعوة مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية اليوم؛ للنظر في تعديل مواد بنظامها الأساسي في طور انعقاد ثانٍ.

وستنظر العمومية في تعديل المواد (3 و4 و7 و21 و46 و48) من النظام الأساسي للشركة؛ بعد عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول الذي كان مقرراً انعقاده في 25 يونيو الماضي.

تخطط شركة «دايس» للملابس للتوسع فى السوق المحلية عبر الانتشار الجغرافى مع الحفاظ على نصيبها من الصادرات وذلك بعد بعد التحول إلى ربح 178.45 مليون جنيه خلال 2017، والوصول بالصادرت إلى 73% من المبيعات.

وتسعى الشركة لزيادة التكامل الخلفى عبر إضافة خطوط وماكينات طباعة لدعم الطاقة الإنتاجية، بالإضافة إلى الانتشار الجغرافي، عبر فروع تغطى جميع أنحاء الجمهورية بعد وصول الفروع إلى 150 فرعا.

قال فكتور فخرى رئيس القطاع المالى ورئيس علاقات المستثمرين لدى «دايس»، إن الشركة ستركز الفترة المقبلة على استهداف السوق المحلي، بالتوازى مع زيادة قيمة الصادرات بنفس نسبة المساهمة من المبيعات بواقع 73%، عبر ضم الطاقات والآلات لاسيما المتخصصة بالطباعة لزيادة الطاقات الانتاجية للشركة، وتلبية طلب السوق المحلى المدفوع بالنمو السكاني.

وكشف فخرى عن تركيب وتشغيل مايقارب من نصف الآلات والماكينات المشتراة بقيمة 3.5 مليون دولار، على أن تدخل فى حيز الإنتاج خلال أشهر، لرفع الطاقة الإنتاجية، ومضاعفة الإنتاجية إلى 300 ألف قطعة يومياً، مقارنةً بـ120 ألف قطعة يوميا فى الوقت الحالي. وتليبة الطلب المحلى عبر التوسع جغرافياً.

وأوضح أن الشركة تستهدف زيادة قيمة الصادرات خلال 2018، ولم يحدد قيمة الصادرات المستهدفة لحين الإفصاح عن الموازنة التقديرية، بالإضافة إلى وصول عدد الفروع الحالية إلى 153 فرع بنهاية 2018، مقابل 135 فرع بداية العام.

ورفعت «دايس» نسبة التداول الحر لتقترب النسبة من 70%، بعد إتمام عملية طرح، 62.35% من أسهمها، مقابل نسبة تداول حر 9.1% قبل الطرح، بعدد أسهم 4.82 مليون سهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/18/1117005