منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




858 فرداً فقط يتقدمون لحجز 18 ألف وحدة إسكان اجتماعى للمغتربين


بلغ عدد المتقدمين لحجز 18 ألف وحدة طرحتها وزارة الإسكان ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى للمصريين العاملين فى الخارج 858 فرداً فقط.
وقالت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، إن الصندوق انتهى من تخصيص 643 وحدة إسكان اجتماعى، وذلك بعد فتح باب الحجز لـ18 ألف وحدة جاهزة للاستلام بمساحات 75 متراً و90 متراً بالمشروع، بنظام التمليك فى المحافظات، والمدن الجديدة.
أضافت أنه سيتم فتح مرحلة ثانية للتخصيص لـ19 عميلاً قاموا بالتسجيل على الكود الملغى، و140 عميلاً تم رفض حجزهم، بينما قام 31 عميلاً بالاسترداد، وتم إلغاء الحجز لـ16 عميلاً بسبب سبق الاستفادة أو عدم استكمال المستندات، بجانب 9 عملاء لم يستدل عليهم، ليصل إجمالى عدد العملاء إلى 858 عميلاً.
أوضحت عبدالحميد، أنه تم استحداث محور إسكان المصريين العاملين بالخارج، كمحور جديد ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى بجانب المحاور الأخرى التى تم استحداثها «النقابات – الإيجار – فئات الدخل الأعلى».
أشارت إلى أن الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكى من الخارج بالدولار، بما يعادل أسعار الصرف السارية، بحيث لا يجوز التحويل من حساب العميل بأحد البنوك داخل مصر، ويتم سداد دفعة مقدمة قيمتها 25% من إجمالى ثمن الوحدة، على أن يُسدد الباقى على 3 أقساط سنوية بالدولار محملة بالفوائد البنكية.
أضافت «بدأ التخصيص بعد شهر تقريباً من غلق باب الحجز، وفقاً لأسبقية تحويل مبلغ مقدم الحجز بحساب الصندوق فى البنك المركزى المصرى وفى حال الرغبة بسداد كامل قيمة الوحدة بعد التخصيص، يتم خصم 7.5% من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة على أن تحول بالقيمة – بعد الخصم – المعادلة بالدولار».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/18/1117113