منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليابان تخطط لوقف استيراد البترول من إيران


قالت صحيفة «نيكاى»، المتخصصة فى مجال التجارة والأعمال، إنَّ شركات البترول اليابانية تستعد لوقف واردات النفط الإيرانية بالكامل.
وكشفت الصحيفة اليابانية، أنَّ إيقاف إمدادات البترول من إيران تماماً سيكون بحلول شهر أكتوبر المقبل.
وتخطط الشركات اليابانية للبحث عن بدائل للخام الإيرانى، وسوف تكون الأولوية للموردين من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.
يأتى ذلك بعد أن تلقى مورِّدو اليابان من الخام الإيرانى مثل شركة «جيه إكس جى تى» القابضة، وشركة «إيدميتسو كوزان» تحذيراً من الولايات المتحدة بشأن ضرورة وقف الواردات بالكامل بحلول 4 نوفمبر المقبل.
وأوضحت الصحيفة، أنه عندما تقوم واشنطن باستئناف العقوبات ضد طهران، فإنَّ الولايات المتحدة سوف تفرض عقوبات على جميع الشركات التى تقوم باستيراد الخام الإيرانى.
وعلى هذه الخلفية، أخطرت البنوك اليابانية شركات البترول الوطنية بأنها ستوقف عمليات التسوية المتعلقة بالخام الإيرانى، الأمر الذى يجعل شرائه شبه مستحيل.
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن، فى الثامن من مايو الماضى، انسحاب واشنطن من خطة العمل المشتركة الشاملة، وهى الصفقة التى أبرمتها طهران مع القوى العالمية عام 2015.
وطالب «ترامب»، طهران بوقف تطوير السلاح النووى فى مقابل إلغاء العقوبات ذات الصلة من جانب مجلس الأمن الدولى والتدابير التقييدية الأخرى التى تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى.
ووعد الرئيس الأمريكى بأنه سيتم استئناف العقوبات التى تؤثر على قطاع الطاقة الإيرانى يوم 4 نوفمبر المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/21/1117638