منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



التفاهمات تسبق انتخابات «اتحاد الغرف السياحية»


تنسيق بين «الشاعر» لرئاسة «الاتحاد» و«الوصيف» لقيادة «الضيافة».. و«الشركات» تترقب

بدأ مستثمرون بالقطاع السياحى وأصحاب فنادق ومنتجعات، الحشد للانتخابات المقبلة للاتحاد المصرى للسياحة وغرفه الخمس، والتى ستعقد خلال النصف الثانى من سبتمبر المقبل.
وقالت مصادر بالقطاع، إن بعض المستثمرين أعلنوا عزمهم الترشح لانتخابات غرفة الفنادق المقبلة، ضمن قائمة واحدة تضم كلاً من هشام الشاعر عضو لجنة تسيير الأعمال الحالية ومحمد أيوب رئيس غرفة الفنادق الأسبق وتامر مكرم وماجد فوزى ونادر هشام على.
وتتشكل غرفة الفنادق من 8 مقاعد بواقع 3 مقاعد للفنادق فئة الأربع والخمس نجوم ومقعدين للفنادق فئة النجمة وحتى 3 نجمات ومقعد للمنتجعات ومقعد للفنادق العائمة ومقعد للشركات المالكة وشركات الإدارة.
وذكرت المصادر، أن شركات السياحة تنتظر إعلان الوزارة عن إجراء تغييرات فى مقاعد مجلس ادارة الغرفة لصالح شركات السياحة الخارجية.
ويبلغ عدد اعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة 8 مقاعد بواقع 4 للخارجية و3 لشركات الحج والعمرة ومقعد للنقل السياحى.
وتوقعت المصادر «عدم ترشح أى من مودى الشاعر وخالد الشاعر خلال الدورة المقبلة مكتفين بالحشد لرئيس غرفة الشركات الأسبق حسام الشاعر لتولى قيادة الاتحاد خلال الدورة المقبلة، ودعمه فى انتخابات غرفة الفنادق».
وبحسب مصادر، فإن 3 أسماء يتوقع أن تعلن عن ترشحها لرئاسة الاتحاد المصرى للغرف السياحية وتضم كلاً حسام الشاعر الأكثر حشداً فى الوقت الحالى من قبل شركات السياحة الخارجية وأحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير الأعمال الحالى لغرفة الفنادق المصرية والذى تسانده فنادق جنوب سيناء ونورا على رئيس لجنة تسيير الأعمال الحالية للاتحاد المصرى للغرف السياحية.
وقالت نورا على فى تصريح مقتضب لـ«البورصة»: «إنها لم تأخذ بعد قرار الترشح لرئاسة الاتحاد المصرى للغرف السياحية من عدمه».
وذكرت المصادر، أن تنسيقاً يجرى بين نورا على وحسام الشاعر وأحمد الوصيف بعدم ترشح الأولى لرئاسة الاتحاد المصرى للغرف السياحية على أن تدعم أحمد الوصيف لرئاسة غرفة الفنادق المصرية خلال الدورة المقبلة وتولى الشاعر رئاسة الاتحاد.
وأوضحت أن فرص نورا على رئيس لجنة تسيير الأعمال الحالية للاتحاد تعد ضعيفة فى حال إعلان حسام الشاعر رغبته فى الترشح للمنافسة على رئاسة الاتحاد المصرى للغرف السياحية».
وأجرت وزارة السياحة تعديلاً على لائحة الانتخابات للاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفه الخمس لتسمح للحاصلين على مؤهل متوسط بالترشح لعضوية مجلس إدارة الغرف السياحية، كما فسر مجلس الدولة مفهوم كلمة الدورتين بأنها تكون مكتملتين وإمكانية حضور الاجتماعات عبر آلية الفيديو كونفرانس أو أى من وسائل الاتصال الحديثة.
وأصدرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة بداية يوليو الجارى قراراً، بمد عمل لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصرى للغرف السياحية المشكلة بالقرار الوزارى رقم 51 لسنة 2018، وتعديلاته لمدة 3 أشهر تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدتها، أو لحين إجراء الانتخابات أيهما أقرب.
وتضمن القرار، مد عمل لجان تسيير أعمال الغرف السياحية المشكلة بذات القرار لمدة شهرين تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدتها أو لحين إجراء الانتخابات أيهما أقرب.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/21/1117730