منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الإدارية العليا» تنظر التماس عبدالسلام ضد استبعاده من «المقاصة» 25 يوليو


 

حددت المحكمة الإدارية العليا جلسة الأربعاء المقبل 25 يوليو لنظر التماس، محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة السابق، ضد حكم استبعاده من انتخابات مجلس إدارة الشركة على مقعد الرئيس لفترة 3 سنوات تنتهى فى 2021.
قال عاطف الشريف، وكيل محمد عبدالسلام، إن المحكمة الإدارية العليا حددت جلسة 25 يوليو الجارى، لنظر الالتماس المقدم منه ضد حكم استبعاد محمد عبدالسلام فى الدعوى رقم 46959 لسنة 72 ق والقاضى باستبعاد الأخير، وقبل موعد انعقاد عمومية الشركة فى 30 يوليو الجارى.
وأوضح الشريف، أن عريضة الدعوى المقدمة تطعن فى الدعوى التى بنى على أساسها حكم القضاء الإدارى السابق، خاصةً أنها تخالف أحكام المادة 25 من قانون مجلس الدولة، والمواد أرقام 13، 14، 37، 58، 87 من قانون المحاماة، بسبب عدم توقيع الدعوى من محام مقبول بالمرافعة أمام محكمة القضاء الإدارى، والموقعة من أشرف الضبع نفسه.
وأوضح الشريف، لـ«البورصة»، أن «أشرف الضبع» سقط قيده من نقابة المحامين بعد استقالته من الهيئة العامة للرقابة المالية منذ سنوات، وعدم نقل اسمه إلى سجلات المشتغلين بالنقابة.
كما تم الطعن فى الدعوى على أوراق ترشح «الضبع» للانتخابات لمخالفة قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 96 لسنة 2014، والخاص باشتراطات الترشح، وذلك لمخالفة قانون المحاماة، والقاضى بعدم الجمع بين العمل بالمحاماة ومنصب رئيس مجلس إدارة أو العضو المنتدب بشركات المساهمة.
وعلمت «البورصة»، أن «الضبع» تقدم بأوراق ترشحه للانتخابات بـ«كارنيه» نقابة المحامين لعام 2018، بمهنة محامى بالهيئة العامة للرقابة المالية، والتى كان قد استقال منها فى عام 2014.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر المقاصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/22/1117738