منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«التنمية الصناعية» تبحث فرص التعاون مع تنزانيا


بحث المهندس أحمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع فواى يحيى مدير القطاع الإدارى والمالى بهيئة ترويج الاستثمار بزنزبار ورئيس الوفد التنزانى سبل التعاون وتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية بين البلدين.
وقال عبدالرازق فى بيان، إن الزيارة تأتى فى إطار التعاون السياسى والاقتصادى بين الجانبين، حيث تحرص وزارة التجارة والصناعة على توطيد العلاقات الاقتصادية والصناعية بين مصر وتنزانيا على المستوى الثنائى والإقليمى.
وأشار إلى أن الاجتماع يهدف إلى اطلاع الجانب التنزانى على الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية من خلال هيئة التنمية الصناعية فى مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية وتبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين للاستفادة من التجربة المصرية فى مجال المطور الصناعى والتطورات التى تمت على مدار مراحل المطور الصناعى المختلفة منذ 2007، ويهتم الجانب التنزانى بالاطلاع على التجربة المصرية فى مجال إنشاء وإدارة المناطق الصناعية.
وأكد عبدالرازق، أن الزيارة فرصة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين، ومصر منفتحة اقتصادياً، خاصة من خلال التعاون الصناعى مع دول أفريقيا لاسيما دول حوض النيل.
وأوضح فواى يحيى ممثل هيئة ترويج الاستثمار بزنزبار بان الزيارة الرسمية رغبة بلاده فى التعاون الصناعى مع مصر والاستفادة من الخبرات الكبيرة التى تمتلكها فى مجال انشاء وتطوير المناطق الصناعية سواء التى تديرها الحكومة أو بالمشاركة مع القطاع الخاص.
وأشار إلى أن تنزانيا، خاصة زنزبار تستهدف التحول الصناعى للاستفادة من الموارد الطبيعية التى تمتلكها ويتم تصدير العديد منها فى صورتها الخام دون قيمة مضافة، وبلاده تمتلك فرصاً واعدة لصناعات غذائية تعتمد على الحاصلات الزراعية والأعشاب البحرية وتجهيز الأسماك، ودعى يحيى رجال الصناعة المصريين لبحث الاستثمار فى بلاده، خاصة فى مجال تطوير المناطق الصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/23/1118102