منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المجالس التصديرية” تنظم ورشة “التشريعات والنظم الجمركية” 8 أغسطس


تنظم 8 مجالس تصديرية ورشة عمل تحت عنوان «التشريعات والنظم الجمركية» فى أغسطس المقبل، بالتعاون مع شركة ترين، وهى ورشة العمل الأولى، فى مقر المجلس التصديرى للأثاث.

قال عبده شولح، وكيل المجلس التصديرى للأثاث، إن المجلس يسعى لتعريف الشركات بالقوانين الخاصة بالجمارك لتسهيل عملها خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع المجالس الأخرى، لزيادة الصادرات المصرية.

أوضح أن الورشة سيشارك بها 50 شركة من القطاعات الصناعية المختلفة، وجارى تسجيل الشركات خلال هذه الفترة، لتسهيل مرور البضائع والتخليص الجمركى لمستلزمات الإنتاج المستوردة.

قال عماد لويس، وكيل المجلس التصديرى للمستلزمات الطبية، إن المجلس يستهدف تعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقوانين الخاصة بالجمارك لإدخال شريحة جديدة من الشركات فى منظومة التصدير.

أشار إلى أن المجلس أعد خلال الفترة الماضية مجموعة من الدورات لرفع كفاءة المنتجات، وتعريف الشركات بالأسواق العالمية، لتيسير عمل الشركات ودخول مستلزمات الإنتاج.

وهو ما انعكس على ارتفاع صادرات المستلزمات الطبية خلال النصف الأول بنسبة 16.3%، حيث سجلت 249 مليون دولار خلال النصف الأول من 2018، مقارنة بـ214 مليون دولار بالفترة نفسها من العام الماضى.

وتهدف الورشة إلى تعريف المصانع بالقوانين واللوائح الجمركية، وإجراءات التقييم والتبنيد الجمركى، بالإضافة إلى أيسر الطرق لتخليص البضائع الواردة إلى الجمارك، وكيفية التعامل مع المشكلات التى تواجه المتعاملين مع المنافذ الجمركية.

ويشارك فى الورشة المجلس التصديرى للصناعات الطبية، والتصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، والغزل والنسيج، والأثاث، والصناعات الغذائية، وتصديرى الصناعات الهندسية، ومواد البناء، والملابس الجاهزة.

وتتضمن الورشة عدة محاور أهمها، هيكل الجمارك المصرية فى القطاعات الجمركية، والموانئ المصرية، والنظام المنسق، وطرق التقييم الجمركى، ومفهوم الترانزيت والمستندات الخاصة به، وأنواع الإفراج الجمركى، وقانون الجمارك الجديد، والفارق مع قانون الجمارك القديم، والمنازعات الجمركية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/24/1118368