منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إن إي كابيتال” مستشارًا لطرح 30% من أسهم “الإسكندرية للحاويات”


كشفت شركة “الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع” عن قرار الشركة “القابضة للنقل البري والبحري” و”الهيئة العامة لميناء الإسكندرية” بطرح 30% من رأسمال “الإسكندرية لتداول الحاويات” بشكل ثانوي في البورصة.

وتم التعاقد مع شركة “إن إي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” كمستشار للطرح لتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بالصفقة.

وأشارت الشركة أن ذلك يأتي في إطار برنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

وكانت الشركة قررت دعوة مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية يوم 13 أغسطس المُقبل؛ للنظر في تجزئة القيمة الأسمية للسهم إلى 50 قرشًا للسهم.

ووافق مجلس إدارة الشركة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 5 جنيهات إلى 50 قرشًا للسهم.

واعتمد المجلس تعديل المادة 11 من النظام الأساسي.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على مد فترة الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأسمال شركة “الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع” لمدة 15 يومًا.

ووافقت الهيئة على الاكتتاب في الأسهم المتبقية من الزيادة والبالغة 990.13 ألف سهم، على أن يتم إخطارها بموقف التغطية في الاكتتاب مرفقاً به كشوف التغطية البنكية، حتى يتسنى للهيئة استكمال الدراسة وإصدار الموافقة النهائية.

وتقرر فتح باب الاكتتاب بالمرحلة الثانية من 6 مايو إلى 20 مايو الجاري.

وكان تم تغطية الاكتتاب العام في المرحلة الأولى في أسهم زيادة رأس المال بنسبة 11.258%.

ووافق مجلس إدارة الشركة على تعديل الموازنة الاستثمارية للشركة عن العام المالي 2018- 2019.

وصدق المجلس على تعديل الموازنة الاستثمارية للعام المالي المقبل لتصبح 517.6 مليون جنيه، مقابل استثمارات بقيمة 88.3 مليون جنيه المعتمدة لنفس العام.

وتستهدف الشركة زيادة أرباحها بنسبة 5.6% إلى 1.9 مليار جنيه بالموازنة التخطيطية لعام 2018- 2019.

وتسعى الشركة إلى تحقيق صافي الأرباح خلال العام المالي المُقبل، بنمو 5.6% عن مستهدف العام المالي الجاري البالغ 1.8 مليار جنيه، بعد احتساب الضريبة.

كما تستهدف الشركة توزيع أرباح على المساهمين بواقع 1.15 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، مقارنةً بـ1.09 مليار جنيه توزيعات مقدرة للعام المالي الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/08/05/1121322