منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البابطين” السعودية تتعاقد مع “بريمير” لطرح “البابطين للطاقة” ببورصة مصر


قرر مجلس إدارة شركة “البابطين للطاقة والاتصالات” التعاقد مع شركة “بريمير القابضة للاستثمار”، لمساعدة الشركة في طرح جزء من أسهم شركة “البابطين للطاقة والاتصالات مصر” وشركاتها التابعة، للاكتتاب العام ببورصة مصر.

وتبلغ قيمة التعاقد 462 ألف جنيه مقابل تقييم الشركة، بالإضافة إلى نسبة 2% من قيمة الطرح.

وأضافت الشركة أن مدة التعاقد 12 شهرًا من تاريخ التوقيع ولا يوجد أطراف ذات علاقة، موضحة أن الخطوة تأتي من منطلق العمل على تقوية المركز المالي للشركة وتقليل المخاطر بالإضافة إلى إمكانية توسع الشركة في أعمالها من خلال الاستحواذ على الشركات أوالاندماجات، وكذلك استرداد جزء من الاستثمار.

وسوف يتم الإعلان عن الأثر المالي الإيجابي المتوقع حال الإنتهاء من عمليه التقييم.

وأشارت السركة إلى أن الموافقة النهائية على الإدراج مشروطة باستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية اللازمة لذلك في مصر، وسوف يتم الإعلان عن أي تطور بهذا الشأن في حينه.

وفي وقت سابق، قعت شركة “بريمير للاستشارات المالية” اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «D.E.P» المتخصصة فى الهندسة المعمارية وهندسة التصنيع واللوجيستيات، لتطوير مجموعة من المشروعات اللوجيستية والعقارية والصناعية بقيمة 7 مليارات دولار خلال 3 سنوات.

وأوضح أحمد عبد المغنى العضو المنتدب لشركة «بريميير للاستشارات المالية» أن التعاون سيشمل عدداً من المجالات أهمها تطوير موانئ ومطارات وصناعات لوجستية، ومواد بناء وطاقة وصناعات ثقيلة، ومشروعات عقارية وخدمية وسياحية فى مصر وشمال أفريقيا ودول الخليج.

أضاف أن الاتفاقية مدتها عامان لدراسة الجدوى وتنفيذ وتمويل مشروعات فى مصر والعراق لمشروعات مواد البناء ومحطات طاقة فى مصر والسعودية، ومطارات ومناطق لوجيستية فى الشرق الأوسط، ومشروعات عقارية ضخمة فى شمال أفريقيا والتى تصل إجمالى استثماراتها إلى 7 مليارات دولار، موزعة على 3 سنوات.

وتعد شركة بريمير للاستشارات المالية إحدى شركات مجموعة بريمير القابضة للاستثمارات المالية، وهى بنك استثمارى يقدم خدمات دعم عمليات الاستحواذ والاندماج والطرح الخاص والقيد بالبورصة، فضلاً عن عدد من الأنشطة المالية الأخرى، كما أن المجموعة لها استثمارات مباشرة فى عدة قطاعات تشمل صناعات مختلفة وزراعة وتجارة فى عدة مجالات وخدمات متخصصة فى قطاعات مهمة.

ووقعت الشركة عقداً خلال الشهر الماضى مع تحالف «بن لادن العقارية»، و«الأصدقاء»، ومكتب «صبور للاستشارات الهندسية» كمستشار مالى لإنشاء مشروع عقارى متكامل بالتجمع الخامس على مساحة 210 أفدنة باستثمارات 16 مليار جنيه.

فضلاً عن توقيع عقد تنفيذ وإدارة وتسويق مشروعات عقارية بالتعاون مع «نيوافنيو» للتسويق العقارى، منها مول تجارى بالقاهرة الجديدة على مساحة 30 ألف متر باستثمارات 200 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/08/05/1121361