منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




يونيفرت: عرض شراء “السمح” لـ40% من الأسهم في صالح الشركة


قال مجلس إدارة شركة “يونيفرت للصناعات الغذائية”، إن قيام المساهم “محمد بن أحمد بن سعيد باسمح” بشراء 39.9% من أسهم رأسمال الشركة في صالحها.

وأكد المجلس أن عرض الشراء في صالح الشركة ومساهميها؛ نظراً لما تكبدته من خسائر متتالية خلال 2016 و2017 حتى الربع الأول من العام الحالي، بالإضافة إلى تعهده بتطوير الشركة والدخول إلى أسواق جديدة لزيادة المبيعات ووقف الخسائر.

ووافق مجلس إدارة الشركة الأسبوع الماضي على قيام شركة “السمح للتجارة المجدودة” بسداد مديونية الشركة لدى بنك “بلوم”، وقيد هذه المديونية لحساب جاري الشريك.

وصدق المجلس على توصيل الغاز لتشغيل المصنع، والطلب من شركة “السمح للتجارة” تمويل تكلفة التوصيل على أن يعتبر هذا التمويل تمويل أصول وتقيد أيضًا لحساب جاري الشريك؛ لتوفير التكلفة بدلاً من البنوك.

وتبلغ حصة شركة “السمح للتجارة المحدودة” نحو 16.7% من أسهم “يونيفرت”.

ووافق المجلس على شراء مولد كهرباء بقدرة 1-1.5 ميجاوات لتأمين التيار الكهربائي المستمر للمصنع علي أن تمول شركة السمح للتجارة المحدودة تكلفة ذلك أيضاً.

وأقر المجلس الاتفاق بين موردي خطوط الإنتاج لشركة “فافا الإيطالية” وشركة “السمح للتجارية المحدودة” بإحلال شركة “السمح للتجارة” محل مديونية شركة “فافا الإيطالية” في شركة “يوينفرت”، وقيد هذة المديونية لجاري الشريك في الربع الثالث من العام الجاري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/08/06/1121923