منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أبو قير” تختار تحالف مصرفي لتدبير قرض باليورو والجنيه


اختارت شركة “أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية” تحالف مصرفي لتدبير قرض بالعملة الأجنبية والمحلية، لتمويل مشروع الحامض والنترات.

وأوضحت الشركة أنه تم اسناد تدبير التمويل الازم بالعملة الأجنبية وقدرها 105 مليون يورو، وكذلك العملة المحلية وقدرها 600 مليون جنيه إلى تحالف البنك “الأهلي المصري”، و”بنك مصر”، وبنك “قطر الوطني”.

وأشارت الشركة إلى أن القرض لتمويل مشروع الحامض والنترات والتي تم إسناده إلى شركة ThyssenKrupp Industrial Solutions بقيمة 133.6 مليون يورو.

ارتفعت أرباح شركة “أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية” بنسبة 9% خلال العام المالي 2017-2018، لتصل إلى 2.4 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 2.2 مليار جنيه خلال العام المالي الأسبق.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 7.5 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 6 مليارات جنيه في العام المالي 2016-2017.

قالت شركة “أبو قير للأسمدة” إنه سيتم البدء قي عمل الدراسات اللازمة لإنشاء مصنع أسمدة على 80 فدانًا تتبع شركة “راكتا للورق”.

وأضافت الشركة أن الدراسات ستتم حال الاتفاق مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية (الكيان الأم لشركة راكتا) على شراء الأرض.

وفي نفس السياق وافق مجلس إدارة شركة العامة صناعة الورق “راكتا” على تقييم أرض شونة القش بسعر القيمة السوقية الحالية للمتر، على ألا يتم التصرف بالبيع أو حق الانتفاع إلا بعد أخذ موافقة مجلس إدارة الشركة.

وسيتم عرض ذلك على الشركة القابضة بعد الانتهاء من تقييم الأرض، وفي حالة موافقة مجلس إدارة الشركة وكذلك الشركة القابضة سيتم إبلاغ البورصة بأي جديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/08/09/1123234