منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس “بايونيرز” يرفع حصته إلى 3.6% بشراء 724 ألف سهم


كشفت شركة “بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية”، عن قيام رئيس مجلس الإدارة، وليد محمد زكي، برفع نسبته في الشركة إلى 3.6%، بشراء 724 ألف سهم من “بايونيرز”.

وأضافت الشركة أن قيمة الصفقة بلغت 5.38 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء للسهم الواحد 7.44 جنيه للسهم.

وأشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة هي كالآتي، زياد وليد محمد زكي 5.37%، عمر وليد محمد زكي 4.33%، محمد وليد محمد زكي 4%، ونور وليد محمد زكي 3.06%، وروعه وليد محمد زكي 3.06%، ياسر محمد زكي 0.48%، وحسام محمد زكي 0.17%.

شهدت السنوات العشر الأخيرة تحولات جوهرية فى شركة «بايونيرز القابضة» للاستثمارات المالية عقب طرح الشركة فى البورصة وجمع نحو 950 مليون جنيه من خلال زيادة رأسمال الشركة حينها، واستخدمت الشركة العوائد فى عدد كبير من الاستحواذات على شركات مقيدة وغير مقيدة فى البورصة.

وتحولت الشركة إلى أنشط شركة للاستثمار المباشر فى مصر فى السنوات الماضية، وعلى عكس شركات الاستثمار المباشر الأخرى فى السوق تحقق الشركة أرباحاً سنوية كبيرة.

وتضمنت الاستحواذات رفع حصتها فى القاهرة للإسكان من %33 إلى نحو %80، بالإضافة إلى الاستحواذ على %72 من «اراب ديرى»، و%80 من «يونيباك»، و%40 من «الصعيد العامة للمقاولات»، ونحو %42 من «الجيزة العامة للمقاولات»، وحصص تقل بقليل عن %40 فى المتحدة للإسكان، والكابلات الكهربائية، فضلاً عن الاستحواذ عبر مبادلة الأسهم وزيادة رأس المال لشركة «رؤية العقارية»، ومن المقرر طرحها فى البورصة خلال العام الجارى.

ولدى الشركة واحدة من أكبر شركات تداول الأوراق المالية فى السوق، والتى كانت تركز بشكل أساسى على العملاء الأفراد.

وركزت «بايونيرز» فى السنوات الأخيرة على الأنشطة الصناعية، فى قطاعات الأغذية، والكابلات الكهربائية، للتحول من بنك استثمار يركز فى الأساس على القطاع المالى، إلى شركة قابضة تستثمر فى عدد كبير من القطاعات.

ارتفعت إيرادات «بايونيرز القابضة» خلال السنوات العشر الماضية من نحو 500 مليون جنيه فى عام طرح الشركة فى البورصة بأرباح فى حدود 230 مليون جنيه، إلى إيرادات تجاوزت 8 مليارات جنيه بنهاية 2017، وأرباح نحو مليار جنيه، وتسعى الشركة لمواصلة الاستثمار فى القطاعات التى تعمل بها، وإضافة شركات صناعية للمجموعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/08/14/1124599