منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بي انفستمنتس” تدرس استحواذين في الأغذية والطاقة قبل نهاية 2018


“اللبان”: التخارج من “جيزة للأنظمة” قد يكون عبر الطرح فى البورصة

تدرس شركة “بي انفستمنتس” تنفيذ استحواذ على الأقل قبل نهاية العام الجاري في قطاع الأغذية، والطاقة، وفقاً لـ “عمر اللبان” مدير علاقات المستثمرين بالشركة.

وأوضح اللبان لـ”البورصة”، أن الشركة تسعى لاستغلال فائض السيولة لديها والذي يتخطى 680 مليون جنيه في دراسة فرص استثمارية جديدة في القطاعات التي تهتم بها الشركة سواء الأغذية أو الطاقة المتجددة، والتعليم، والصحة، مشيراً إلى أن الشركة في المراحل النهائية للتفاوض للاستحواذ على شركة في القطاع الغذائي.

وأوضح اللبان، أن طبيعة نشاط الاستثمار المباشر، يركز في الأساس على الاستحواذ على الشركات وهيكلتها ومن ثم إعادة البيع، وهناك عدد من الاستثمارات الحالية قد تكون وصلت لمرحلة التخارج منها “جيزة للأنظمة”، موضحاً أن البدائل متاحة وقد يكون الطرح في البورصة أحد تلك البدائل، حيث تصل حصة الشركة في “جيزة للأنظمة” إلى نحو 45%.

ارتفعت إيرادات شركة بي انفستمنتش القابضة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 32% لتسجل صافي إيرادات 135 مليون جنيه مقارنة بـ103 ملايين جنيه، وحققت الشركة ارتفاعاً في صافي الربح بعد الضريبة بنسبة 21% لتسجل 112 مليون جنيه مقابل 93 مليون جنيه ممثلا هامش ربح 93%.

وقال حازم بركات رئيس مجلس الإدارة، إن النتائج المالية الجيدة التي حققتها الشركة تعود إلى الاستراتيجية الاستثمارية للشركة التي ساهمت في نمو أداء محفظة الشركات التابعة.

وارتفع صافي الربح قبل الضريبة بنسبة 25% ليصل إلى 119 مليون جنيه رغم زيادة اتعاب الاستشارات غير المتكررة والتي بلغت قيمتها 8 ملايين جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/08/16/1125240