منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“علاء وجمال مبارك” يطلبان رد المحكمة بقضية التلاعب فى البورصة


«عبيد»: الطلب أوقف اتخاذ قرارات مصيرية فى القضية لحين الفصل فيه

طلب 3 متهمين فى قضية التلاعب فى البورصة برد هيئة المحكمة التى تباشر نظر الدعوى.

وقال أسامة عبيد، محامى رجل الأعمال حسين الشربينى، أحد المتهمين فى القصية، إنَّ ياسر الملوانى، وعلاء وجمال مبارك، قدموا طلبات إلى محكمة استئناف القاهرة لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة التى تباشر نظر الدعوى.

وأضاف أن طلب رد المحكمة يوقف نظر الدعوى الأصلية لحين الفصل فيه، إما بالموافقة عليه، وبالتالى تحديد دائرة أخرى لنظر النزاع، ومن ثم تبدأ الإجراءات فى تلك القضية من المربع صفر على حد تعبير عبيد، أو رفض الطلب وتستمر هيئة المحكمة الحالية فى نظر الدعوى من حيث انتهت.

كانت المحكمة قد أمرت بالقبض على المتهمين التسعة فى قضية التلاعب فى أسهم البنك الوطنى المصرى عام 2007، وتحقيق مكاسب من استغلال معلومات داخلية، وعرضهم على اللجنة القومية لاسترداد الأموال؛ للنظر فى مدى رغبة المتهمين فى التصالح، بعد قيام لجنة من الخبراء ببيان المنفعة التى حصلت عليها الشركات والصناديق التى لها علاقة بالصفقة والشركاء المؤسسين لها هيرميس القابضة، والشركات التابعة لها، ونصيب الأشخاص المرتبطين بالقضية من الصفقة، إضافة إلى بيانات أخرى مرتبطة بصفقة استحواذ بنك الكويت الوطنى على البنك.

وتوقع «عبيد»، أن يتم الفصل فى طلب الرد خلال شهر «هذا يعنى أننا على المحك فيما يتعلق بالقدرة على إنهاء النظر فى طلب الرد من عدمه قبل الجلسة المقررة فى 20 أكتوبر المقبل».

وأضاف أن هذا سيؤخر اتخاذ قرارات مصيرية أخرى لباقى المتهمين الآخرين المشاركين فى القضية لحل النزاع «وهو ما دفعنا وآخرين لعدم تقديم طلبات لرد المحكمة لتجنب تأخير أى احتمالات للتسوية وهى محتملة بنسبة 50%».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/09/18/1133118