6 مليارات دولار صادرات متوقعة للكيماويات بنهاية العام الجارى


توقع خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، طفرة فى صادرات القطاع خلال الثلاثة أشهر القادمة، ليصل إجمالى صادرات القطاع بنهاية العام نحو 6 مليارات دولار بنسبة نمو متوقعة تتجاوز 23%.

وأشار أبوالمكارم، فى بيان له اليوم، إلى ضرورة ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفتره القادمة من أجل إضافة خطوط إنتاج جديدة وزيادة الطاقات الإنتاجية الحالية لاستيعاب الطلب الداخلى والخارجي، موضحاً أن أغلب المصانع حالياً تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وأكد أن الحل الأمثل من أجل زيادة الإنتاج هو دفع الاستثمار الداخلى من خلال منحه بعض الحوافز والمزايا، مشيراً إلى أننا فى مرحلة انتقالية مهمة، مطلوب فيها تقديم حوافز للنمو الصناعى الداخلى السريع، منها سرعة رد الأعباء التصديرية، وتسهيلات فى النظام الضريبى، وإعادة النظر فى قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية، خفض تكلفة النولون وغيرها من الأعباء التى يتحملها المستثمر والصانع والتى تؤدى لزيادة التكلفة.

وكشف رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية عن مشاركة بعثة من صناع البلاستيك للصين فى معرض «شينابيك» المزمع عقده خلال الفترة من 11-14 أكتوبر المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم عقد مجموعة من اللقاءات مع كبار الموردين فى العالم للتسويق لمنتجاتهم، والقيام بزيارات ميدانية لعدد من المصانع المنتجة لخطوط الإنتاج، للتعاقد على شراء معدات وآلات.

وأضاف أنه جار الترتيب لبعثة ترويجية قبل نهاية العام الجارى لعدد من الدول الأفريقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكيماويات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/09/18/1133267