منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غدا.. وزير الآثار يتفقد مشروع تطوير وترميم قصر البارون بمصر الجديدة


يتفقد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، غدا الاثنين ، قصر البارون بمصر الجديدة؛ للوقوف على سير أعمال المشروع الجارية حاليا والمقرر الانتهاء منها نهاية العام الجاري.
وقال مدير عام مشروع تطوير القاهرة التاريخية بالوزارة محمد عبد العزيز – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد – “إن تطوير قصر البارون ضمن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية، وينفذ من قبل شركة (المقاولون العرب) بتكلفة حوالي 113 مليون جنيه تم توفيرهم من الحكومة”.
وأضاف “أن هناك العديد من المقترحات التي يتم دراستها حاليا لإعادة توظيف قصر البارون، وأهمها تحويله لمتحف لمجوهرات أسرة محمد علي مثل متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، حيث يوجد المئات من قطع مجوهرات الأسرة العلوية التي كانت في خزائن البنك المركزي واستعادتها الوزارة إلى جانب استغلال الحديقة للأنشطة الثقافية والترفيهية”.
وأوضح عبد العزيز أنه من بين هذه المقترحات أيضا تحويله لمتنزه اجتماعي ثقافي يجذب الجميع له وتقديم عرض (الكالتشوراما)؛ لإثراء زواره بالمعلومات الأثرية والتاريخية عن قصر البارون وتراث مصر الجديدة.. مؤكدا أنه سيتم دراسة كافة المقترحات واختيار المقترح الأنسب وفقا للاشتراطات التي ستحددها الوزارة؛ للحفاظ على القصر.

المصدر :أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سياحة وسفر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/09/23/1134728