منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3 تحالفات عالمية تطلب التأهيل لمزايدة إدارة خدمات «المتحف الكبير»


«الآثار» تغلق باب التقديم عصر اليوم.. وتراهن على الساعات الأخيرة لتلقى طلبات جديدة

مصادر تستبعد مد مهلة تقديم المظاريف.. وترجح إتمام المزايدة على التحالفات المؤهلة ديسمبر المقبل

 

تغلق وزارة الآثار، عصر اليوم (الثلاثاء)، باب تلقى طلبات التأهيل للمشاركة فى مزايدة إدارة وتشغيل الخدمات بالمتحف المصرى الكبير.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن إدارة المتحف الكبير تلقت 3 طلبات رسمية فقط من تحالفات مصرية عالمية للتأهل لمزايدة إدارة المتحف، قبل انتهاء مدة تلقى طلبات التأهيل بنحو 8 ساعات فقط.

وتوقعت المصادر زيادة عدد الطلبات الرسمية للمشاركة فى التأهيل خلال الساعات السابقة لغلق باب تلقى الطلبات، استناداً إلى ما تلقته الوزارة من استفسارات عن الأوراق اللازمة للتأهيل من أكثر من 900 تحالف وشركة محلية وعالمية.

وقالت المصادر، «فى مثل تلك الأمور التى يشارك فيها كيانات عالمية تأتى أغلب الطلبات فى اللحظات الأخيرة، خاصة أن استيفاء الأوراق يتطلب مزيداً من الوقت».

وذكرت المصادر، أن وزارة الآثار ستغلق باب تلقى الطلبات فى الموعد المحدد، ولا نية لمنح مُهلة إضافية للتقديم كما حدث الشهر الماضى.

ومن المقرر أن تتراوح مدة التأهيل بين شهرين وثلاثة أشهر، على أن يعقبها مباشرة طرح كراسة شروط المزايدة، والدعوة لها بحلول شهر ديسمبر من العام الجارى.

ورغم محدودية عدد طلبات التأهل قالت المصادر، إن مزايدة المتحف الكبير تحظى باهتمام كبير من تحالفات وشركات من 14 جنسية مختلفة أبرزها فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وأمريكا، واليابان، ومصر ودول الخليج العربى.

وكانت وزارة الآثار أعلنت بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، عن إجراءات التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف الكبير بداية يونيو الماضى لينتهى تحديداً فى 24 يوليو، لكنَّ الوزارة مدت الموعد النهائى لاستلام مستندات التأهيل إلى 21 أغسطس قبل أن تمده مرة أخرى إلى 25 سبتمبر بطلب من التحالفات الراغبة فى التقديم.

وتتضمن الخدمات المطروحة فى المزايدة، إنشاء فندق ومركز للمؤتمرات وصالة سينما حديثة ومطاعم مطلة على الأهرامات، بالإضافة إلى منطقة مفتوحة للمطاعم والكافتيريات ومحال تجارية ومكتبات ومركز لتعليم الحرف والفنون التقليدية ومبنى متعدد الأغراض وحدائق وساحات واسعة لإقامة الفعاليات الفنية والثقافية والأنشطة الترفيهية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/09/25/1135256