منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




24 أكتوبر.. عمومية “حديد عز” تناقش إصدار كفالات لتابعة


قررت شركة “حديد عز” دعوة مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية يوم 24 أكتوبر المُقبل؛ للنظر في تعديل وإصدار كفالات من الشركة لضمان التزامات إحدى الشركات التابعة.

وستبحث العمومية في إطالة أمد الشركة.

وقرر مجلس إدارة الشركة دعوة الجمعية العامة غير العادية؛ للنظر في تعديل وإصدار كفالات من الشركة لضمان التزامات إحدى الشركات التابعة.

وستنظر العمومية أيضًا في إطالة مدة الشركة.

وقرر المجلس تفويض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعوة العمومية.

ورغم تحقيق «حديد عز» زيادة فى الخسائر خلال الربع الثانى بالمقارنة بالربع الأول، إلا أنه باستبعاد مصروفات الضرائب غير المتكررة، تظهر نتائج أعمال الشركة التحول للربحية للمرة الأولى منذ سنوات.

كما أكدت إدارة الشركة، أن توقف مصنع الحديد المختزل لنحو 6 أسابيع لأعمال الصيانة خلال الربع الثانى رفع خسائر المصنع لأكثر من مليار جنيه خلال تلك الفترة، إلا أن الشركة استغلت فترة التوقف لإنهاء 90% من أعمال الصيانة المطلوبة خلال النصف الثانى من العام الجارى ما سيظهر بقوة على نتائج أعمال الشركة.

ووضعت مراكز الأبحاث رؤية متفائلة لسهم «حديد عز» مدفوعاً بالتصالح السياسى مع سيمكن الشركة من الاقتراض الخارجى وبالتالى يرفع من قدراتها التشغيلية بتوفير رأسمال عامل يلبى الطلب الكبير على الإنتاج، فضلاً عن تحول الشركة للربحية للمرة الأولى بعد خصم فوائد الديون بقيمة 884 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من 2018 مقابل خسائر 677 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

ووضعت بحوث «سيجما» سعراً مستهدفاً للسهم عند 37.46 جنيه مع التوصية بالشراء بزيادة 41%.

وأشارت «سيجما» إلى مخاوف بشأن صعوبة تمرير الزيادة فى أسعار الكهرباء بنسبة 40% خلال الربع الثالث إلى المستهلك النهائي، فى ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وتركيا والصين وتأثيرها على الأسعار العالمية للإنتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/09/25/1135358