منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تايوان تعزز واردات فول الصويا الأمريكية وسط النزاعات التجارية مع الصين


قالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” إن التعريفات الانتقامية التى فرضتها الصين على الواردات المريكية ضمن الحرب التجارية الدائرة حاليا تدمر قطاع الزراعة الأمريكي.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن تايوان تعزز مشترياتها من فول الصويا في الولايات المتحدة في محاولة لدعم المزارعين الذين تضرروا من الرسوم الجمركية الصينية الجديدة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تسعى فيه حكومة تايوان إلى تعزيز العلاقات مع المشرعين الأمريكيين والبيت الأبيض وسط تداعيات النزاع التجاري بين واشنطن وبكين.

وتعهدت بعثة تجارية تايوانية برفع مشترياتها من فول الصويا في الولايات المتحدة حتى عام 2019 بنسبة الثلث تقريبًا إلى 1.6 مليار دولار لمساعدة المنتجين الامريكيين الذين تضرروا من انخفاض الأسعار والبحث عن أسواق بديلة في أعقاب التعريفات الجمركية المرتفعة للصين على واردات السلع من الولايات المتحدة.

وكشفت دراسة أجرتها جامعة ولاية “أيوا” أن التعريفات الانتقامية للصين تخرب القطاع الزراعي الأمريكي ولا سيما في ولايات الغرب الأوسط .

وتواجه صناعة فول الصويا التي تبلغ تكلفتها 5.2 مليار دولار أمريكي وحدها خسائر اقتصادية على المدى القريب تصل إلى 891 مليون دولار من التعريفات الصينية الجديدة.

ويأتي هذا التحرك من جانب تايوان -سادس أكبر مشترٍ لفول الصويا الأمريكى- في أعقاب الارتفاع الحاد في واردات الاتحاد الأوروبي من المنتج الأمريكي في الأشهر الأخيرة حيث تسعى بروكسل إلى تحسين العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وتأتي عملية الشراء التايوانية على خلفية تحسن العلاقات بين تايبيه وواشنطن، وقال المحللون إن فرص التصدير مهمة بشكل حيوي في ضوء التوقعات الخاصة بأكبر المحاصيل التصديرية في الولايات المتحدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/10/01/1136992