منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الحكومة تخطط لطرح شهادات إيداع “إنبى” ببورصة لندن 


مصادر: الإصدار سيكون بنهاية الربع الأول من 2019

 

تسعى الحكومة إلى إصدار شهادات الإيداع للشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبى” ببورصة لندن بالتزامن مع طرح الشركة فى البورصة.

وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة”، إن إجراء طرح شهادات إيداع ببورصة لندن أحد المحاور التى تناقش حالياً والأقرب للتطبيق ضمن برنامج طرح الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية.

وأضافت المصادر، أن هذا الإجراء يهدف إلى تنويع محفظة العملاء من برنامج الطروحات، خاصة أن شركة إنبى لديها ملاءة مالية مرتفعة بجانب أن قطاع البتروكيماويات من القطاعات الجاذبة للمستثمرين وبالأخص بعد تحرير سعر الصرف.

واشارت إلى أن الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية ستكون ضمن المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة المتوقع تنفيذها بنهاية الربع الأول من 2019 ما بين 25 و30%.

وأضافت المصادر، أنه لا يوجد تأخر فى طرح الشركة فى البورصة وإنما كان لابد من أخذ بعض الوقت لتجهيز الشركة وتأهيلها لعملية الطرح وإعادة هيكلتها بشكل يتناسب مع قواعد الحوكمة، ومن ناحية أخرى يوجد رغبة قوية للحكومة الحالية لتنفيذ هذا البرامج فى ظل الاستفسارات المستمرة من المؤسسات الدولية ومستثمرين دوليين حول خطة البرنامج.

جدير بالذكر، أن رئيس شركة إنبى المهندس علاء حجازى قام بالتوقيع الأسبوع الماضى مع هشام جوهر العضو المنتدب لشركة سى آى كابيتال ممثلاً عن التحالف الفائز المكون من سى آى كابيتال وجيفريس وبنك الإمارات دبى الوطنى لإدارة طرح 24% من الشركة فى البورصة.

كما يتولي بيكر آند ماكنزى للمحاماة تقديم اﻻستشارات القانونية المحلية والدولية لعملية الإصدار بجانب شركة برايس واتر هاووس كوبرز للاستشارات المالية والمراجعة عملية ترجمة القوائم المالية للتناسب مع المستثمرين الدوليين.

وكانت الحكومة قد أعلنت فى وقت سابق عن البرنامج الكامل لطرح 23 شركة حكومية فى البورصة خلال فترة ما بين 24 و30 شهراً تضم قطاعات البترول والتكرير والبتروكيماويات والعقارى واللوجستيات والبنكى بحصيلة متوقعه 80 مليار جنيه بقيمة سوقية 430 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

مسوقون: القطاع العقارى يتباطأ

https://alborsaanews.com/2018/10/09/1139473