منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“النقل” تنتهى من كوبري تقاطع طريق القاهرة أسيوط الغربي أبريل المقبل


تعتزم الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل الانتهاء من تنفيذ مشروع كوبري تقاطع طريق القاهرة أسيوط الغربي أبريل المقبل.

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إن الكوبري يقام وفقا لقياسات الجودة العالية ويبلغ طوله 580 مترا وسيكون 3 حارات بكل اتجاه وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 120 مليون جنيه.

أضاف أن الكوبرى يساهم في إحداث سيولة مرورية كبيرة في تقاطع طريقي الفيوم، والقاهرة أسيوط الغربي والحد من الحوادث ويلغى هذا الكوبري الدورانات للخلف علي طريق القاهرة-الفيوم والتي تتسبب في العديد من الحوادث.

وتفقد وزير النقل اليوم مشروع تطوير طريق القاهرة/أسيوط الصحراوي الغربي والذي يدخل ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق ويبلغ طوله 230 كم وتكلفته الإجمالية 4 مليارات جنيه.

أشار عرفات إلى أن المشروع يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق وانشاء حارات خدمة للنقل الطريق الجديد بحيث يصبح 6 حارات في كل اتجاه 3 منها مخصصة لسيارات النقل الثقيل، والشاحنات، بينما الـ3 الأخرى لباقي أنواع المركبات.

وتابع وزير النقل أنه يتم عمل الطريق الخاص بالشاحنات في الاتجاه القادم من أسيوط الى القاهرة بالخرسانة لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد الى القاهرة.

أشار الى ان الأنفاق المخصصة للدوران تضم 4 حارات (2حارة بكل اتجاه) لتيسير مرور الشاحنات ومنع وتقليل نسبة الحوادث التي لافتا أن هذا الطريق سيكون طريقا حرا مثل طرق «القاهرة – الإسكندرية، والقاهرة – السويس، وشبرا – بنها الجديد، والدائري الإقليمي» وسيساهم في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد ووجه بحري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: نقل وملاحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/10/13/1140957