منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



صيادلة الإسكندرية تستهدف مشاركة 5 آلاف صيدلي خلال “فارمسي إكسبو”


افتتح الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية معرض ومؤتمر “فارمسي إكسبو”، الذى يُعقد فى الإسكندرية على مدار 3 أيام، بالتعاون مع نقابة صيادلة الإسكندرية، وبحضور الدكتورة خديجة اسماعيل عميد كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، وعدد من نواب البرلمان والشخصيات النقابية.

ويقام معرض “فارمسي اكسبو” سنويًا منذ عام 2016 فى القاهرة، كان آخرها فى شهر مارس الماضى، الذي شهد زيارة 10 آلاف من الصيادلة والعاملين فى قطاع الدواء والمنتجات الصيدلانية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، بمشاركة عدد كبير من الشركات المنتجة العاملة في هذا القطاع.

وقال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، إن انعقاد معرض ومؤتمر «فارمسي اكسبو» لأول مرة خارج القاهرة، جاء بمباردة من نقابة صيادلة الإسكندرية، بهدف خدمة أعضائها والاستفادة القصوى التى تتحقق لهم من المعرض الذي يعد التجمع الأكبر للصيادلة على مستوى مصر والشرق الأوسط.

وأوضح أن مجلس نقابة صيادلة الإسكندرية يسعى للارتقاء بدور الصيدلي ومهنة الصيدلة من خلال الدورات التدريبية التي تنظمها النقابة، والمشاركة فى تنظيم معارض كبيرة وهامة مثل “فارمسي إكسبو”، الذى يعود بالفائدة المباشرة على الصيادلة المشاركين، وتوقع نقيب الصيادلة ألا يقل عن 5 آلاف صيدلي من الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

وقال محمد مصطفى الرئيس التنفيذى لمعرض ومؤتمر “فارمسي إكسبو”، إن المعرض هو فرصة للقاء الصيادلة بالشركات المختلفة العاملة فى مجال الدواء والمنتجات الصيدلانية، والتعرف على الجديد فى سوق المنتجات الصيدلانية.

وأوضح أن هدف “فارمسي إكسبو” هو الارتقاء بدور الصيدلي في المجتمع وتنمية وتطوير مهاراته العلمية والمهنية، وذلك من خلال المحاضرات العلمية وورش العمل التى تنعقد خلال المؤتمر في كافة المجالات التى تخص الصيادلة من صيدلة إكلينيكية وإدارة صيدليات وغيرها.

وأشار إلى أن هناك ما يقرب 70 ألف صيدلية تعمل بالفعل فى مصر، تمثل خط الدفاع الأول عن الصحة فى مصر لما للصيدلي من علاقة بالمواطنين المحيطين به، وتطوير وتنمية مهارات هذا الصيدلي يصب فى مصلحة الوضع الصحى بشكل عام. وشهد الافتتاح نقيب أطباء الإسكندرية الدكتور محمد رفيق خليل، والدكتورة خديجة إسماعيل، عميد كلية الصيدلة، وأعضاء مجلس النواب، إلهام المنشاوي، ومحمد عطا سليم.

كتبت – سارة إبراهيم وآية نصر:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكندرية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/10/17/1142701