منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سباق للعروض والتسهيلات بين الشركات العقارية فى «نكست موف»


 

مطورون: اﻹقبال على المعرض جيد فى ظل وضع السوق وتوقعات بنهوض القطاع مطلع 2019

 

شهد معرض نكست موف العقارى، منافسة قوية بين الشركات العقارية التى بدأت بتقديم خصومات وتسهيلات فى السداد كبيرة على مشروعاتها العقارية التى تسوقها داخل المعرض بهدف كسب شريحة كبيرة من العملاء.

ورصدت «البورصة»، خلال جولة أجرتها بين الشركات العقارية فى المعرض، مجموعة الخصومات التى يقدمها عدد كبير من الشركات داخل المعرض.

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمرانى، إنَّ الشركة تمكنت من تغطية 80% من مبيعات المرحلة الأولى من كاسيل لاند مارك، كما وصلت مشتريات الأجانب لحوالى 60% بالمشروع، وتستهدف الشركة 10% مبيعات بالمعرض، بجانب إتاحة الفرص للعملاء للتعرف على المميزات والخصومات التى تمنحها الشركة بمشروع لاندمارك العاصمة اﻹدارية.

ويعتبر مشروع «كاسيل لاند مارك» كومباوند سكنياً فى العاصمة الإدارية الجديدة، يضم 1724 وحدة سكنية يتم تطويرها على 4 مراحل، ومن المتوقع تسليم المشروع عام 2022.

ويقع «كاسيل لاند مارك» فى قطاع R7، خلف الجامعة البريطانية، على مساحة 41.5 فدان باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه.

قال علاء عبدالرحمن، مسئول المبيعات بشركة معمار المرشدى، إنَّ الشركة تقدم خصماً 10% على مشروع «سكاى لاين» خلال فترة معرض نكست موف.

أشار إلى أن مشروع سكاى لاين هو مبنى سكنى يقام على مساحة خمسين فداناً، ومساحة الوحدات بالمشروع متعددة، وتبدأ من 61 متراً مربعاً.

أوضح أن سعر المتر المربع بالمشروع يبلغ 9600 جنيه بمقدم 10%، وتقسيط على ثلاث سنوات بدون فوائد، وأن تسليم المشروع بعد ثلاث سنوات ونصف السنة.

وقال توفيق إمام، مدير التسويق بشركة الطيبى للتطوير العقارى، إنَّ الشركة تعرض خصومات تصل إلى 20% بمشروعاتها السكنية فى المعادى ومنطقة الجولف خلال معرض نيكست موف.

أوضح «إمام»، أن مشروعات الشركة كاملة التشطيب، وتطور الشركة مشروعات فى العاصمة اﻹدارية والمعادى ومنطقة الجولف والقطامية.

لفت إلى أن اﻹقبال على المعرض شهد ارتفاعاً على خلاف المتوقع فى ظل بطء وضع السوق العقارى، حالياً، وحالة الهدوء النسبى التى تشهدها مبيعات المشروعات العقارية.

قال الدكتور محمود العدل، رئيس شركة أم بى جى للتطوير العقارى، إنَّ الشركة تشارك بمعرض نكست موف العقارى من خلال مشروع بوكا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن الشركة تقدم خصومات تصل إلى 10% على ثمن الوحدة بالكامل، وذلك فى حالة التعاقد خلال أيام المعرض، وأن المشروع تبلغ مساحته 40 فداناً، إذ إنَّ النسبة البنائية بالمشروع تصل 22% فقط بينما تترك باقى مساحة المشروع للاند سكيب والمبانى الخدمية.

ويقع بمشروع بوكا فى المنطقة r7 ويحتوى المشروع على مول تجارى ووحدات طبية وإدارية، وتتراوح المساحات فى المشروع بين 112 متراً مربعاً و227 متراً مربعاً.

ويبلغ سعر المتر من 10.2 و13 ألف جنيه، وتسلم الوحدات نصف تشطيب بعدد من الأنظمة الخاصة للسداد منها 10% مقدم، وتقسيط على 7 سنوات، ويتم تسليم الوحدات عام 2022. قال المهندس محمد سمير جاب الله، رئيس مجلس شركة إيجى جاب للتطوير العقارى، إنَّ الشركة تقدم عرضاً لمشروع جراند بمدينة الشروق خلال معرض نكست موف العقارى وألغت مقدم الحجز، وتتعاقد على الوحدة بأقساط شهرية على 8 سنوات.

وأضاف أنه عقب نهاية المعرض يعود نظام السداد كما هو؛ حيث يسدد العميل 30% من ثمن الوحدة، وباقى الأقساط على 6 سنوات، ويبلغ متوسط سعر المتر المربع 10 آلاف جنيه؛ حيث تبدأ مساحة الوحدات من 150 متراً مربعاً، ويتم تنفيذ المشروع على 19 فداناً بمدينة الشروق.

أشار إلى أن المشروع يحتوى على 27 عمارة سكنية، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 20% فقط، فى حين أن باقى المساحات لصالح المبانى الخدمية واللاند سكيب.

قالت نجلاء طاحون، نائب رئيس مجلس إدارة شركة «لافيرد للتطوير العقارى»، إنَّ الشركة طرحت مشروعاً يحمل اسمها بالعاصمة الإدارية الجديدة فى المنطقة الثامنة.

ويقام المشروع على 35 فداناً وسعر المتر بالمشروع يبدأ من 8500 جنيه للمتر المربع إلى 10500 جنيه وأعلى سعر الوحدة بالمشروع وتختلف الأسعار باختلاف الموقع والمساحات وتبدأ مساحة الوحدات بالمشروع 120 متراً مربعاً.

ولفتت إلى أن الشركة تقدم عرضاً خاصاً يتضمن استرداد العميل 60% من ثمن الوحدة عند الاستلام فى حالة الدفع الكاش أو 30% من ثمن الوحدة عند سداد 50% من ثمن عند الاستلام أيضاً.

أشارت إلى أن المشروع سيتم تسليمه بعد 3 سنوات ويحتوى على حمامات سباحة وناد صحى ومول تجارى وغيرها من الخدمات.

قال كريم مأمون، مدير مبيعات شركة إيدج القابضة، إن الشركة تقدم عروضاً على مشروع أويا بالعاصمة وتتراوح الأسعار بين 10 آلاف جنيه و13500 جنيه للمتر المربع، ويقع المشروع فى المنطقة السابعة بجوار حى السفارات وتتراوح مساحة الوحدات بين 122 متر مربع و268 متراً مربعاً بينت هاوس.

وتبلغ نسبة الخصم خلال معرض نكست موف 5%.

وأشار إلى أن مساحة المشروع 30 فداناً، وتصل النسبة البنائية بالمشروع 20.7% فى حين 79.3% من إجمالى مساحة المشروع لصالح المساحات الخضراء ومنطقة الخدمات.

ويضم المشروع فنادق ونوادى وحمامات سباحة، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية للأطفال وبحيرات صناعية ومول تجارى وغيرها من الخدمات بالإضافة إلى أمن وحراسة على مدار 24 ساعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/10/21/1143140