منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزارة الكهرباء تشارك في اجتماع لجنة الشراكة الأوروبية الأفريقية في بلجيكا


توجه الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات إلى بروكسل وذلك للمشاركة في اجتماع لجنة التسيير لمبادرة الشراكة الافريقية الأوروبية في مجال الطاقة المنعقد خلال الفترة من 24 إلى 25 اكتوبر الجارى ببروكسل – بلجيكا.
ووفقا لبيان صحفي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الثلاثاء، فقد أشار الدكتور محمد موسى إلى أهمية هذا الإجتماع حيث أن مصر هى الرئيس المشارك للشراكة الافريقية الأوروبية في مجال الطاقة عن الجانب الافريقي ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
وأوضح أن الإجتماع سوف يتضمن عددا من اللقاءات من بينهم اجتماع لأعضاء لجنة التيسير لمناقشة إجراءات تعيين الرئيس الدائم للسكرتارية، واستعراض موقف الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الشراكة، ومناقشة واعتماد خطة عمل الشراكة للفترة المقبلة.
كما تتضمن الاجتماعات تعيين السكرتير الدائم للشراكة ويشمل ذلك اجراء المقابلات الشخصية للمرشحين واجراء التقييمات اللازمة لاختيار افضلهم.
جدير بالذكر ان التقييم الاولي للمتقدمين اسفر عن تقدم أربعة مرشحين من دول (ألمانيا – بورندي – تنزانيا – جنوب افريقيا).
وأضاف الدكتور محمد موسى أن الاجتماع يضم ممثلين عن مفوضية الاتحاد الأوروبي ومفوضية الاتحاد الأفريقي والرئيس المشارك من الجانب الأوروبي (ايطاليا وألمانيا) والرئيس المشارك من الجانب الافريقي (مصر والكوميسا) وأستراليا كمراقب.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/10/23/1144364