منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سامسونج» تسجل أرباحاً قياسية فى الربع الثالث


زادت أرباح شركة «سامسونج» للإلكترونيات بمستويات قياسية؛ حيث حصدت أكبر شركة فى كوريا الجنوبية فوائد الطلب العالمى، وارتفاع أسعار أشباه الموصلات، لكنها حذرت من حدوث تباطؤ فى المستقبل. وكشفت المجموعة، أنَّ صافى الأرباح زاد بنسبة 20% على أساس سنوى فى الربع الثالث لتصل إلى 17.1 تريليون وون، وهو ما يعادل 15.5 مليار دولار، وهو المستوى الأعلى على الإطلاق بزيادة 17%، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضى.

ومع ذلك يمكن أن تكون هذه النتيجة بمثابة ذروة فى ظل وجود غيوم مظلمة فى الأفق؛ بسبب بطاقة الذاكرة التى تمثل حوالى 80% من أرباح الشركة.

قال سونغ ميونج سوب، المحلل فى «إتش آى إنفستمنت» للأوراق المالية فى سيول، إنَّ احتمال حدوث جولة أخرى من الأرباح القياسية أصبح ضعيفاً فى الوقت الحالى؛ حيث من المتوقع أن تنخفض أرباح الربع الأخير؛ بسبب تراجع أسعار رقائق الذاكرة؛ نتيجة التوسع السريع فى القدرة الإنتاجية الفائضة للصين، وكذلك انخفاض الطلب الموسمى.

وأضاف «سونغ»، «سيكون من الصعب الحفاظ على الزخم فى قطاع أشباه الموصلات من (سامسونج) على مدى الفصلين المقبلين».

وتوقعت الشركة تراجع الأرباح للربع الأول من العام المقبل، ولكنها سوف ترتفع بعد ذلك مع تحسن ظروف العمل خاصة فى سوق الذاكرة.

وجاءت النتيجة الفصلية القياسية بعد يوم واحد من إعلان شركة «أبل» عن مجموعة جديدة من المنتجات خلال فترة عطلة عيد الميلاد، وهى الخطوة التى رفعت من توقعات المحللين فى «وول ستريت» بشأن آفاق نمو الشركة.

وتراجعت منتجات «سامسونج» من الهواتف الذكية بشكل تدريجى فى السنوات الأخيرة؛ استجابة لتراجع المبيعات والمنافسة الشديدة من المصنعين الصينيين منخفضى التكلفة.

وبدلاً من ذلك، ركزت مجموعة التكنولوجيا الكورية الجنوبية على رقائق الذاكرة التى ارتفعت أسعارها على مدى العامين الماضيين بدعم الطلب المتزايد على خوادم الكمبيوتر والألعاب.

ومع ذلك فإنَّ هذا القطاع يتطلع بفارغ الصبر إلى المنافسين الصينيين الناشئين والعديد منهم مدعوم من الدولة.

وقالت الشركة، إنها ستركز على تطوير الخبرات فى مجالات مثل «5G» والذكاء الاصطناعى وإلكترونيات السيارات؛ للحفاظ على النمو فى المدى الطويل، وحددت خطة استثمارية مدتها ثلاث سنوات بقيمة 60 مليار دولار.

وأعلنت إن الإنفاق الرأسمالى سينخفض العام الجارى إلى حوالى 28 مليار دولار مقارنة بقيمة 38 مليار دولار فى العام الماضى.

وارتفعت مبيعات الربع الثالث بنسبة 5% على أساس سنوى لتصل إلى 57 مليار دولار، لكن الشركة تواجه أيضاً رياحاً معاكسة فى ظل الحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة والصين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سامسونج

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/10/31/1147173