منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النقل” تتعاقد مع “العربية للتصنيع” لتوريد 40 عربة توليد قوى جديدة بتكلفة 800 مليون جنيه


تعاقدت وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية مع الهيئة العربية للتصنيع على توريد 40 عربة قوى جديدة بإجمالي تكلفة 800 مليون جنيه .

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل ، أن التعاقد جاء في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة قطارات السكك الحديدية ونظرا لتقادم معظم عربات توليد القوى الكهربية بأسطول هيئة السكك الحديدية لأكثر من ٣٥ عاما بالتشغيل، وما يتبعه من ضرورة الإحلال والتجديد لتوفير عربات جديدة من هذه النوعية.

ولفت إلى قيام وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية بإعداد دراسة فنية كاملة عن الاحتياجات المستقبلية من عربات القوى لضمان كفاءة التشغيل ، وقد اسفرت هذة الدراسة عن حاجة الهيئة لشراء عدد ٤٠ عربة قوى جديدة.

وتم توقيع عقد تصنيع و توريد ٤٠ عربة توليد قوى جديدة بإجمالي مبلغ ٨٠٠ مليون جنيه مع مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع و ذلك في شهر سبتمبر الماضي.

وأشار إلى أن العقد اشتمل على تسليم الدفعة الاولى خلال ١٢ شهر من تاريخ دخول العقد حيز التنفيذ.

وأضاف الدكتور هشام عرفات أنه يجري حاليا تنفيذ خطة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية سواء في البنية الأساسية أو العربات أو الجرارات أو المزلقانات أو المحطات بإجمالي تكلفة تقدر ب ٥٦ مليار جنيه ؛ بالإضافة إلى تنفيذ خطط لتأهيل وتدريب العنصر البشري بالسكك الحديدية من مختلف الطوائف، وتنفيذ خطة شاملة للصيانة واعادة تأهيل الورش وتوفير قطع الغيار اللازمة بما يحقق منظومة الأمن والسلامة في السكك الحديدية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/02/1147663