منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مذكرة لوزير الصناعة تشكو تأخر المساندة التصديرية


“الأثاث” يواجه تراجع الصادرات بعودة التصدير لسوريا

ومذكرة لوزير الصناعة تشكو تأخر المساندة التصديرية

رفع المجلس التصديري للأثاث مذكرة لوزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، يوضح أسباب تراجع صادرات القطاع، كما تقدم باقتراح اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة هذا التراجع.

قال إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث، وانخفضت صادرات الأثاث بنسبة 4% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من عام 2018 لتسجل 220 مليون دولار فقط، مع توقع انخفاض أكبر حتى نهاية عام 2018.

أوضح “درياس” أن تأخر صرف المساندة التصديرية للشركات من أبرز أسباب تراجع الصادرات خاصة في ظل تراكم مستحقات الشركات لأكثر من عامين، بالإضافة إلى القواعد الجديدة لبرنامج مساندة الاشتراك في المعارض والتي تم اعتمادها دون العرض علي المجالس التصديرية.

ويبحث المجلس التصديري للأثاث فتح أسواق تصديرية أمام القطاع أبرزها عودة التصدير إلى سوريا، من خلال الاشتراك في معرض دولي يجري الاعداد لإقامته في سوريا منتصف العام المقبل؛ للمشاركة في إعادة الإعمار.

قال عبده شولح، وكيل المجلس التصديري للأثاث إن المجلس وافق على تنظيم بعثات ترويجية لمنتجات الأثاث خلال العام المالي المقبل 2018/2019 لزيادة صادراتنا لأسواق كازاخستان و وروسيا علي أن تركز علي مدينة سان بطرسبرج، وإرسال بعثة ترويجية إلى كينيا بأفريقيا والتي بدأت بالفعل الإجراءات التحضيرية لها بالتعاون مع شركاء مختلفين.

 

أشار إلى أن تأخر صرف مساندة الشركات في المعارض الخارجية، بعد انتهاء المعرض لمدة تزيد على 4 أشهر عكس ما أقرت به القواعد الجديدة بألا يتجاوز تاريخ صرف المساندة من هيئة تنمية الصادرات في موعد أقصاه شهر من استيفاء المستندات.

كشف “درياس” أن القطاع قادر على توفير نحو مليون فرصة عمل جديدة، وجذب مليار دولار استثمارات، وإضافة 4 مليارات دولار لصادرات مصر خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقا للاستراتيجية الجديدة لتنمية قطاع الاثاث حتى عام 2025 التي أعدها المجلس التصديري بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وغرفة صناعة الاخشاب و شركة استشارات مكاري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/05/1148448