منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إعمار مصر” تربح 1.75 مليار جنيه خلال 9 أشهر بنمو 21%


ارتفعت أرباح شركة “إعمار مصر للتنمية” بنسبة 20.8% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، لتصل إلى 1.75 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.45 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الاقلية.

وزادت إيرادات الشركة المجمعة خلال الفترة لتصل إلى 2.8 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 2.59 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي 2017.

وقال محمد محمد العبار رئيس إعمار العقارية إن شركته بصدد بناء 4 فنادق في الساحل الشمالي ضمن خطتها للتوسع في قطاع الفنادق في مصر.

أضاف في تصريحات للإعلامي عمرو أديب بقناة إم بي سي مصر أن إعمار تستهدف التواجد بالعاصمة الإدارية ومنطقة أكتوبر.

أوضح أنهم في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع  العاصمة الإدارية بشأن قطعة أرض ليتم تطويرها  إلى جانب مشروعات إعمار الرئيسية في مصر والتي تتضمن مراسي وأب تاون كايرو وميفيدا.

أشار العبار إلى أن شركته تخطط  لشراء بعض الفنادق القديمة في مصر وتطويرها كما حدث بفندق العلمين.

وأكد أن الرئيس السيسي غير سمعة المقاولين المصريين فيما يتعلق بالالتزام، مشيرا إلى أن العمل في العاصمة الإدارية الجديدة يسير بوتيرة أسرع مما خططنا له بشأن العاصمة في السابق.

استخدمت شركة “إعمار مصر للتنمية” نحو 1.63 مليار جنيه من متحصلات الاكتتاب في زيادة رأس المال، والمقيدة في يوليو 2015 أثناء طرحها، وحتى نهاية يونيو الماضي.

ويوزع المبلغ على تنفيذ أعمال “سكوير”بقيمة 906 مليون جنيه، و”ميفيدا داون تاون” بقيمة 250.1 مليون جنيه، ومشروع “مراسي مارينا” بإجمالي 304.5 مليون جنيه، واخيراً نشاط “الفندقة في مراسي” بقيمة إجمالية 171.4 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن المتبقي من متحصلات الاكتتاب يبلغ 647.8 مليون جنيه.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 11% خلال الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 597 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 539 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 12.6% لتصل إلى 1.1 مليار جنيه، مقابل صافي أرباح 977 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2017.

وسجلت الشركة إجمالي إيرادات 1.75 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بإجمالي إيرادات 1.76 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وافتتحت مجموعة “إعمار للضيافة” فندق العلمين بمراسي سيدي عبد الرحمن بعد تجديده بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الفندق ، أنه سيكون نموذجًا للمنتجع الفندقي الذي ستقدمه المجموعة مستقبلاً ليس في مراسي فقط، مشيرًا إلى أن الفندق سيمثل نقلة نوعية في عالم الضيافة.

وجاء الافتتاح بحضور محمد العبار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، و رانيا المشاط وزيرة السياحة ممثلة عن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة إعمار للضيافة التابعة لشركة إعمار العقارية بدأت في تنفيذ خطة لتطوير فندق العلمين بمنطقة سيدي عبد الرحمن لإعادة افتتاحه.

وانتهت شركة “اوراسكوم للإنشاءات” التابعة لشركة “اوراسكوم كونستراكشون ليميتد” من تنفيذ مشروع تطوير فندق العلمين (Al Alamein Hotel) في أقل من 8 أشهر.

وتم تسليم المشروع لمجموعة “إعمار للضيافة” بعد تطبيق جدولًا زمنيًا مكثفًا لتجديد وتطوير الفندق القائم؛ لتحويله إلى فندق فاخر يضم 200 غرفة تطل على أحدث المرافق في منتجع “مراسي” في الساحل الشمالي بمصر.

وتعمل شركة “اوراسكوم للإنشاءات” حاليًا كمقاول رئيسي بتنفيذ أعمال لمشروع المارينا الجديد التابع لشركة “إعمار” في منتجع “مراسي”.

وقال اسامة بشاي، الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للإنشاءات، إن مثل هذه المشروعات تساهم في تشجيع الحركة السياحية في مصر.

وأضاف أن قدرة الشركة على تنفيذ تلك المشروعات على أساس المسار السريع تعزز من مكانتها أمام المطورين الآخرين، كما أعرب عن سعادة أوراسكوم بالعمل مع مطوّر كبير وعميل متكرر مثل شركة إعمار.

ووقعت الشركة عقدى مقاولات مع شركتى الإنشاءات العربية «ACC» وأوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ المرحلة الأولى من مارينا اليخوت، حيث سيتضمن المشروع مدينة متكاملة لليخوت على ساحل البحر المتوسط بمشروع مراسى بالساحل الشمالى بتكلفة مليارى جنيه على أن يتم الانتهاء من الأعمال خلال عام 2020.

وقال محمد مرعى محلل قطاع العقارات بشركة برايم القابضة إن المشروع سيؤثر تأثيرا إيجابيا على القيمة العادلة لسهم «إعمار مصر» خاصة أن الشركة تستهدف تنفيذ هذا المشروع منذ طرح أسهمها بالبورصة.

وأضاف مرعى أن هدف «إعمار للتنمية» منذ الطرح هو توجيه حصيلة طرح أسهمها لبناء مشروع مارينا دولية خاصة لليخوت، وفقا لإعلانات الشركة فإنها تستهدف حوالى 13 فندقا داخل هذا المشروع.

ويبلغ قيمة العقد مع شركة الإنشاءات العربية 1.2 مليار جنيه لتضمن المرحلة الأولى مساحة إجمالية 92 ألف متر لتضم 826 شالية كامل التشطيب، وخدمات تجارية وترفيهية على مساحة 4500 متر.

كما يبلغ قيمة العقد مع شركة أوراسكوم للإنشاءات 800 مليون جنيه لتنفيذ حوض المارينا بالكامل، لاستقبال 300 يخت من داخل مصر وخارجها، ويخوت «الميجا» التى تصل أطوالها إلى 60 مترا.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية فى بيان إن المشروع سيضم مجموعة من فنادق الضيافة العالمية ما يعمل على جذب نوعية من السياحة العالمية الفاخرة طوال أيام العام.

وبالإضافة للمنطقة الترفيهية التى سيقيمها المشروع سيتضمن وحدات سكنية تصل إلى 3200 وحدة و600 غرفة فندقية، وكذلك ممشى على البحر بطول 3000 متر يضم 35 ألف متر للمطاعم والمحلات الشهيرة.

وارتفعت أرباح «إعمار مصر» بنسبة 36.7% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017 لتسجل 1.45 مليار جنيه مقابل 1.06 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2016.

وسجلت إيرادات بيع عقارات من مشروع «مراسى» 1.29 مليار جنيه بزيادة 13.15% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017.

وارتفعت استثمارات الشركة فى أذون الخزانة من 2.7 مليار جنيه إلى 5.2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

1541496589 155 50878 lakeeli
ضربة موجعة لبنوك طهران

https://alborsaanews.com/2018/11/06/1148714