منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«المراعى» تعرض شراء «جرين لاند» بقيمة 75 مليون دولار


شرقاوى وسرحان مستشاراً قانونياً للبائع وبيكر آند ماكنزى للمشترى

علمت “البورصة”، أن شركة المراعى السعودية بدأت إجراءات الفحص النافى للجهالة لشركة جرين لاند الغذائية التابعة لمجموعة أمريكانا بهدف الاستحواذ عليها.
وقالت المصادر لـ”البورصة”، إن الشركة كانت تتعرض لخسائر منذ عام 2008 وبدأت العودة إلى الربحية في عام 2015، ومن المتوقع إتمام الصفقة قبل نهاية ديسمبر المقبل.
وأشارت المصادر إلى أن شركة جرين لاند نجحت فى السنوات الثلاث الأخيرة فى تحسين نتائج أعمالها والتحول من الخسائر المتراكمة منذ أكثر من 10 سنوات إلى الربحية، وتحقق معدلات نمو جيدة على مستوى المبيعات فى السوقين المحلى والعالمى.
وعينت شركة جرين لاند التابعة لمجموعة أمريكانا مكتب الشرقاوى وسرحان للقيام بدور المستشار القانونى من طرف البائع، بينما يتولى مكتب بيكر آند ماكنزى مستشاراً قانونياً للمشترى.
كانت شركة المراعى قد تقدمت قبل عامين بعرض للاستحواذ على شركة مزارع دينا التابعة لمجموعة القلعة، لكن مفاوضات إتمام الصفقة فى ذلك الوقت لم تكتمل نتيجة عدم توصل الطرفين إلى اتفاق مشترك على قيمة الصفقة، الأمر الذى جعل مجموعة القلعة تؤجل عملية البيع لحين تعظيم أصول «مزارع دينا» ووضعها التنافسى، لإعادة عرضها فى وقت لاحق وفقاً لظروف أفضل تحقق طموحات الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/06/1148942