منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





نشوى علي لـ “البورصة” : 24 مليون مستخدم لـ”فيس بوك” في مصر


علي: 100 مليار رسالة عبر تطبيقاتنا يوميا

قالت نشوى علي ، رئيس السياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة “فيس بوك”، إن حوالي 24 مليون شخص يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشكل يومي فى مصر ، في حين وصل عدد المستخدمين للموقع عبر الهاتف المحمول إلى 37 مليون شخص شهريًا.

أضافت علي، في حوار لـ”البورصة”، أن شركتها في اطار رؤيتها لنمو الشركات الناشئة استضافت مؤخراً فعالية “Boost Your Business”، للمرة الأولى في مصر هذا العام.

وشارك في الفعالية أكثر من 250 من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من تجارب الشركات التي استخدمت “فيسبوك” لتنمية أعمالها، والتواصل مع الآخرين، والالتقاء بخبراء الموقع، بالإضافة إلى المشاركة في التدريب.

وعلى مستوى العالم تساعد “فيس بوك” الشركات المحلية في خلق أكثر من 60% من فرص العمل الجديدة، مضيفة:” نبذل جهوداً كبيرة لمساعدة الشركات المحلية على النمو، وبالتالي خلق المزيد من فرص العمل وتعزيز المجتمعات.”

وأوضحت علي، أن فريق العمل، يسعى دائما لإيجاد حلول مجانية مثل الصفحات الخاصة بالشركات “Pages”، أو أداة البحث عن الوظائف “Facebook Jobs”، بالإضافة إلى البرامج التدريبية مثل ” Community Boost” وأدوات التعلم الإلكتروني ومنها “Blueprint”.

وحول رؤية “فيس بوك” للسوق المحلي من حيث فرص الاستثمار والتواجد بصورة أكبر به في المستقبل، قالت رئيس السياسات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشركة: “مصر بلدٌ ثريٌ بمواهبه ؛ وقد ألهمتنا تلك النجاحات الهائلة التي حققها العديد من رواد الأعمال والشركات الناشئة، وهذا ما شجعنا لإستضافة فعالية Boost Your Business في مصر هذا العام ، إذ أن مصر لديها كم هائل من المواهب والإمكانات”.

وأشارت علي، إلى أن التكنولوجيا قدمت الكثير من الدعم للاقتصاد، وساعدت العديد من المستخدمين في اكتشاف الشركات المحلية والتواصل معها.. واليوم، تستخدم ملايين الشركات المحلية “فيس بوك” و”إنستجرام” لبدء أعمالها والتواصل مع العملاء لتحقيق النمو وزيادة حجم التجارة والتوظيف.

كما يجري التخطيط للاستثمار في مزيد من الأشخاص والتكنولوجيا والبرامج لمساعدة الشركات المحلية على النمو ودعم الناس لاكتساب المهارات الرقمية والحصول على وظائف جديدة.

وأضافت: “نعي جيدًا أن هذا التقدم يخدم مجتمعاتنا واقتصادنا وكل فرد منا”.

وفي أوائل العام الحالي، أعلنت “فيس بوك” إطلاق “Marketplace” في مصر ، بجانب الجزائر والمغرب، ما يساعد الناس على استخدام الموقع لاكتشاف وشراء وبيع الأغراض.

وعن إجمالى عدد المستخدمين النشطين حالياً أوضحت أنه يوجد الآن أكثر من 2.6 مليار مستخدم لـ”فيس بوك”، و”واتس آب”، و”انستجرام”، و”ماسنجر” كل شهر.

وتابعت: “في الربع الماضي، بلغ هذا الرقم حوالي 2.5 مليار. ولكن الآن في المتوسط، يوجد أكثر من 2 مليار شخص يستخدمون على الأقل واحدة من خدماتنا يوميًا”.

ويرسل المستخدون حاليًا ما يقرب من 100 مليار رسالة يوميًا من خلال الخدمات. وتسجل ثاني خدمات الشركة الأكثر انتشارًا، وهي “ماسنجر”، أرقاما مرتفعة جدًا في حجم الرسائل اليومية مقارنة بأعلى معدلات الرسائل النصية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/07/1148504