منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«الصحة» تنتهى من تطوير 3 بنوك للدم يناير المقبل


«خدمات نقل الدم»: المراكز الحكومية تجمع 70 ألف كيس سنوياً

 

تعتزم وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من تطوير 3 بنوك للدم بمناطق دار السلام، والعباسية، والعجوزة، يناير المقبل؛ لتلبية احتياجات القطاع الصحى.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنَّ الحكومة تتطلع لإنشاء مشروع جديد لتجميع البلازما من الدم الفترة المقبلة.

وأكدت »زايد«، أنَّ الوزارة توفر جميع أشكال الدعم الفنى والمالى لجميع مراكز نقل الدم لتطويرها ورفع كفاءتها.

وأوضحت، فى تصريحات صحفية، اليوم (الأربعاء)، أن جميع مشتقات الدم يتم استيرادها من الخارج، وأن الحكومة تسعى للدخول فى هذا المجال.

أشارت إلى أن مراكز تجميع بلازما الدم الجديدة سيتم إنشاؤها، وفقاً للمعايير العالمية، ويضم السوق المصرى 28 مركزاً إقليمياً لخدمات نقل الدم.

وتفقدت »زايد«، اليوم، المركز الإقليمى لنقل الدم بالعباسبة والمركز القومى لنقل الدم الرئيسى داخل الشركة المصرية للأمصال واللقاحات (فاكسيرا) للوقوف على جودة الخدمة المقدمة، ووضع خطة لتطوير مراكز نقل الدم لتقديم خدمات أفضل للمريض المصرى.

وتابعت وزيرة الصحة، أنه يوجد شبكة إلكترونية تربط بين مراكز نقل الدم وربط المراكز الفرعية بالمركز الإقليمى كما تعمل على توضيح المخزون الاستراتيجى للدم ونقل أى كميات تتم الحاجة إليها فى الحوادث والأزمات.

وتبلغ نسبة المتبرعين بالدم فى مصر نحو 2% من إجمالى السكان ولإتاحة كميات كافية من الدم الآمن يتطلب تبرع 3% من السكان بشكل منتظم.

وقالت نهاد مسعد، رئيس البنك القومى لخدمات نقل الدم، إنَّ مراكز خدمات نقل الدم تجمع حوالى 70 ألف كيس دم سنويًا.

وأوضحت »مسعد”، أنه يتم فصل تلك الأكياس إلى مشتقات دم وبلازما وصفائح دموية بعد فحصها ضد الفيروسات الكبدية والإيدز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/07/1149287