منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





السعودية و”سوفت بنك” تتعاونان لتطوير محطة طاقة شمسية


تخطط مجموعة “سوفت بنك” اليابانية لتطوير محطة طاقة شمسية بقيمة 1.2 مليار دولار فى الممكلة العربية السعودية.

وقالت مصادر مطلعة على اﻷمر في تصريحات أدلت بها لصالح وكالة أنباء بلومبرج، إن المجموعة اليابانية بدأت بالفعل فى محادثات مبدأية مع عدد من البنوك والمطورين لقياس مدى الاهتمام بالمنشأة، التى تقع فى شمال مدينة الرياضة، والتى ستولد 1.8 جيجاوات من الطاقة.

وأوضحت المصادر، التى رفضت الكشف عن هويتها لسرية المعلومات، أن خطط المنشأة لاتزال فى مرحلة مبكرة وربما يقرر “سوفت بنك” فى تغيير حجم المحطة الشمسية أو عدم المضى قدماً فى الخطط، مشيرة إلى أن المشروع يعد مشروعاً تجريبياً لخطط السعودية اﻷوسع نطاقاً لبناء مزيد من منشآت الطاقة الشمسية.

وقال المتحدث باسم صندوق الاستثمارات العامة السعودى، إن بلاده تمضى قدماً فى استراتيجية الطاقة المتجددة، التى تسعى من خلالها لتصبح مورداً رائداً وموثوقاً به فى مجال الطاقة المتجددة.

وأشارت بلومبرج إلى أن السعودية و”سوفت بنك” وقعتا مذكرة تفاهم فى مارس الماضى لتطوير محطات للطاقة الشمسية بقدرة 200 جيجاوات، والتى ستعد المنشأة اﻷكبر، مقارنة بجميع المنشآت اﻷخرى.

وأعلنت المجموعة اليابانية وصندوق الاستثمارات العامة السعودى، فى أكتوبر الماضى، عن استمرارهما فى التعاون فى خطط الطاقة الشمسية، بعد أن أعلنت صحيفة “وول ستريت جورنال” اﻷمريكية تعليق مشروع تطوير المحطات الذى تبلغ قيمته 200 مليار دولار.

وتسعى السعودية إلى إصلاح صناعة الطاقة لوقف حرق البترول والغاز الذى يعد أكثر ربحية للتصدير، وبالتالى تخطط البلاد، كجزء من هذه الاستراتيجية، إلى تشييد ما لا يقل عن 16 مفاعلاً نووية على مدى الـ 25 عاماً المقبلة، كما أنها تعمل أيضا على تطوير أول محطاتها العاملة بطاقة الرياح ومحطة للطاقة الشمسية بقدرة 300 ميجاوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/07/1149345