منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“القاهرة للاستثمار” تعتمد زيادة رأس المال بـ210 ملايين جنيه


وافق مجلس إدارة شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية” على تنفيذ زيادة رأسمال الشركة المصدر، بعدد 35 مليون سهم بإجمالي مبلغ 210 ملايين جنيه.

وصدق المجلس على تنفيذ زيادة رأس المال المصدر من 219.1 مليون جنيه إلى 233.1 مليون جنيه.

وتنفذ الزيادة بسعر 6 جنيهات للسهم الواحد، وهو السعر الذي تم اعتماده للسهم في الطرح العام.

ويرتفع عدد أسهم الشركة وفقاً للزيادة إلى 582.79 مليون سهم، بدلاً من 547.79 مليون سهم.

وستخصص الزيادة بالكامل لصالح شركة “سوشيال امباكت كابيتال ال تي دي”، المساهم الرئيسي في الشركة مقبال الأسهم التي تم طرحها في الطرح العام والخاص.

كما وافق مجلس الإدارة على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

واستقبلت البورصة مطلع أكتوبر الماضي، “القاهرة للاستثمار” الوافد رقم 225 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسية.

قررت إدارة البورصة إدراج شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية”، بالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها.

وسيتم تنفيذ القرار بدءًا من جلسة تداول غدًا الثلاثاء الموافق 6 نوفمبر الجاري.

كما قررت البورصة قبول الشركة كضمان للتعامل بالهامش حتى نسبة 100% من قيمتها السوقية.

والقائمة هي التي يسمح لها بمزاولة التداول عليها في ذات الجلسة، وآلية التعامل على الأسهم في ذات الجلسة “T+0” هي آلية تداول تمكن المستثمر من بيع الأسهم المشتراة، أو شراء كل أو جزء من الأسهم المباعة في ذات الجلسة لتنشيط التداول.

وقررت هيئة المجتمعات العمرانية تخصيص قطعة أرض بمساحة 14.3 ألف متر مربع لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية؛ لإقامة مجمع تعليمى «مدارس» بمنطقة الإسكان المميز جنوب الطريق الساحلى، بمدينة العلمين الجديدة.

وتضمنت موافقة الهيئة عرض القرار على اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد قيمة المتر المربع مع تطبيق قرار المجلس الأعلى للاستثمار بخصم 25% من القيمة.

وقال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إنَّ مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تبدأ من تاريخ التعاقد، وفى حال تأخر توصيل المرافق بعد التعاقد تبدأ مدة التنفيذ من تاريخ توصيل المرافق على حد الأرض.

أضاف أنه يتم سداد قيمة 15% من الأرض خلال 30 يوماً من تاريخ الإخطار بالموافقة، والباقى على 4 سنوات محملة بالأعباء المالية، وطبقاً للقواعد المقررة.

وتلتزم الشركة بتقديم واعتماد دراسة الجدوى المالية خلال شهرين والملاءة المالية، وإنهاء إجراءات التعاقد وتقديم المستندات الخاصة باستصدار التراخيص خلال 6 أشهر من تاريخ الإخطار بالموافقة، وإنهاء إجراءات الاستلام الخاصة بقطعة الأرض خلال 30 يوماً.

أوضح «السباعى»، أنَّ الهيئة وافقت على تخصيص قطعة أرض بمساحة 9729 متراً مربعاً بمنطقة الخدمات بجوار مشروع سكن مصر، بمدينة العلمين الجديدة، بنظام البيع لصالح شركة أندلسية مصر القابضة للاستثمارات المالية (ش.م.م)، إحدى شركات مجموعة أندلسية للخدمات الطبية، لإقامة مركز طبى.

وتلتزم الشركة بإنهاء إجراءات التعاقد خلال 6 أشهر وسداد 25% من قيمة الأرض فى خلال شهر والباقى على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، على أن يتم تحميل الأقساط بالفائدة السارية وقت السداد، وطبقاً للقواعد المتبعة، وتكون الاشتراطات البنائية «نسبة بنائية 40% والارتفاع بدروم + أرضى + 3 أدوار».

وفي سبتمبر الماضي، كشفت إدارة البورصة عن تغطية الطرح العام لأسهم شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية” 18.87 مرة.

وأضافت البورصة أن إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة بلغ 273.78 مليون سهم.

وفي وقت سابق، كشفت الشركة عن إتمام تغطية طرح أسهمها العادية بعدد 192.75 مليون سهم بسعر 6 جنيهات للسهم 10.36 مرة.

وتحددت القيمة السوقية لسهم “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية” وفقاً للطرح بقيمة 3.3 مليار جنيه تقريباً، قبل قيام الشركة عن طريق الاكتتاب المغلق بمنح المساهم البائع الحق الرئيسي في الاكتتاب في أسهم جديدة تصدر بالسعر النهائي للطرح.

وأوضحت الشركة أن الطرح تضمن طرحاً خاصاً دولياً للمؤسسات الاستثمارية، وآخر عاماً مصرياً للمستثمرين من الجمهور.

وأضافت أنه بعد إتمام الطرح المشترك ستمنح الشركة المساهم البائع الرئيسي (سوشيال امباكت كابيتال) الحق في الاكتتاب في أسهم جديدة تصدر بالسعر النهائي للطرح بقيمة لا تقل عن 100 مليون جنيه ولا تزيد على قيمة 35 مليون سهم عادي بحد أقصى، والبالغ قيمتها 210 ملايين جنيه تقريباً عن طريق الاكتتاب المغلق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/08/1149572