منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




النقل: تحسن مركز مصر بمؤشر جودة الطرق بتقرير التنافسية العالمي


أظهرت مؤشرات جودة الطرق بتقرير التنافسية العالمى تحسن مركز مصر حيث احتلت المرتبة 75 بين 137 دولة خلال عام 2017 _ 2018 .

وقالت وزارة النقل فى بيان اليوم أن جهود الحكومة لخفض معدلات حوادث الطرق أسفر عن تحسن وضع مصر بمؤشر جودة الطرق مقارنة باحتلالها المرتبة 107 خلال عام 2016 _ 2017.

وعقدت وزارة النقل ورشة عمل عن الرؤية السويدية للحد من حوادث الطرق تحت عنوان ” الرؤية صفر لحوادث الطرق ” بحضور السفير السويدى فى القاهرة وعدد من الشركات السويدية بمجال سلامة الطرق.

واتفق الجانبان على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين لتحديد ابرز نقاط التعاون في مجال حوادث الطرق التي يمكن تفعيلها بين الجانبين المصري والسويدي.

وبدأت ورشة العمل باستعراض الرؤية السويدية ” الرؤية صفر لحوادث الطرق” والتي تهدف الى تخفيض عدد حوادث الطرق والتي تم فيها الاعتماد على عدة أمور بينها التأكيد على أولوية السلامة عند التخطيط لبناء الطرقات وترميمها وتجديدها، قبل التفكير بالسرعة والراحة.

وتعتمد الرؤية السويدية على تخفيض معدل السرعة وخاصةً في المدن، وإنشاء مسارات أكثر للمشاة، وبناء حواجز تفصل السيارات عن الدراجات النارية والهوائية، فضلاً عن بناء المزيد من الجسور المخصصة للمشاة وتجهيز الطرقات بأضواء ومطبات صناعية تساهم في تخفيف السرعة.

وتم التطرق إلى أهم قواعد قيادة المركبات والسيارات المعمول بها في السويد ، و المعايير التي طبقتها السويد للعمل على تحسين معدلات السلامة المرورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/08/1149623