منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“الصحة” تنتهى من تطوير مستشفى بورفؤاد مارس المقبل


تعتزم وزارة الصحة والسكان، إنهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى بورفؤاد العام، نهاية شهر مارس المقبل.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، أعمال التطوير بالمستشفى استعداداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

وقالت زايد إن معدلات إنجاز الأعمال بالمستشفى، تسير بمعدلات غير مسبوقة مقارنة بالنسب التى شاهدتها فى الزيارة السابقة للمستشفى.

وزارت زايد المركز الإقليمي لنقل الدم بالإسماعيلية، لتفقد مدى تأهيله ليصبح ضمن المشروع القومي لتجميع البلازما للتصنيع ومن المقرر أن يصبح المركز ، ضمن المشروع القومي لتجميع البلازما للتصنيع، والذى يضم 11 مركزا على مستوي الجمهورية.

وكلفت وزيرة الصحة، بزيادة عدد أجهزة البلازما، فضلا عن زيادة الكراسي الطبية الخاصة بالمتبرعين، كما وجهت برفع كفاءة عدد من الأقسام بالمركز.

ويضم المركز الاقليمي بالإسماعيلية، 35 جهازا طبيا ومعمليا، ويعمل به 97 من الفريق الطبى ما بين أطباء وفنيين معمل وتمريض وإداريين، ويصل متوسط التجميع الشهري للمركز إلى 500 كيس دم.

كما يضم المركز 11 جهازا يستخدم فى عملية التبريد منها ( ثلاجات، فريزرات، حضانات صفائح)، فضلا عن غرفة للتجميد والتبريد للحفاظ على جودة أكياس الدم.

وقالت “زايد” فى تصريحات خلال الزيارة إن من المقرر إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سى” والكشف عن الأمراض غير السارية، من محافظة السويس بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ديسمبر المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/10/1149883