منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“التموين”: التحول للدعم النقدي الربع الأول من 2019.. ولجنة لتحديد أسعار الخبز


شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية لجنة لتحديد سعر رغيف الخبز تمهيدًا لتحويل الدعم من عيني إلي نقدي الربع الأول من العام المقبل.

وقالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزير اجتمع الأسبوع الماضي بأصحاب المطاحن للوقوف علي آلية تحويل دعم الخبز إلي نقدي يصرف لكل مواطن مبلغ مالي علي البطاقة بدلاً من عدد الأرغفة شريطة أن يكون صرف تلك الأمول لصرف الخبز فقط.

أشارت المصادر إلي الوزير قرر تشكيل لجنه من الوزارة والهيئة العامة للسلع التموينية والأجهزة الرقابية، لتحديد سعر عادل لرغيف الخبز وهامش ربح للقمح والدقيق والخبز للقطاعين العام والخاص بصفه منتظمة.

وتوقعت المصادر بدء تطبيق المنظومة الجديدة الربع الأول من 2019، علي أن يتم تحدد رصيد نقدي إما علي البطاقة التموينية أو علي بطاقة خاصة بالخبز فقط تستخدم لشرائه، لضمان عدم التلاعب بحصص الدقيق والخبز المدعم.

أوضح أن النظام الجديد للدعم يشمل صرف القمح للمطاحن والدقيق للمخابز والخبز للمواطن مستحق الدعم بالسعر الحر، موضحًا أن الوزير اجتمع الأسبوع الماضي برؤساء شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومن المقرر عقد اجتماع بشعبة المخابز لمناقشة المنظومة مع جميع الأطراف خلال الفترة المقبلة.

أظهر تقرير أصدرته الإدارة العامة للدراسات وبحوث التكاليف بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تراوح معدلات استهلاك الخبز المدعم بين 2.5 و3.8 رغيف للفرد يومياً، ويستفيد من نظام فارق النقاط المقدر بـ 10 قروش عن كل رغيف لا يتم استهلاكه.

عدلت وزارة التموين والتجارة الداخلية منظومة الخبز في أغسطس 2017 حيث اشترطت علي المخابز والمطاحن دفع تأمين لمرة واحدة بقيمة 4000 جنيه لطن القمح و4700 جنيه لطن الدقيق وقد تم تعديل الأسعار في سبتمبر الماضي لتسجل 4550 لسعر طن القمح و5425 لسعر طن الدقيق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدعم

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/11/1149987