منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تصديري الكيماوية» يُجهز لـ11 بعثة ترويجية حتى منتصف 2019


برتوكول تعاون مع بنكى «التنمية» و«مصر» لتسهيل التصدير

يستهدف المجلس التصديري للصناعات الكيماوية إجراء 11 بعثة ترويجية في قارة أفريقيا بداية من نوفمبر الحالي وحتى منتصف العام المقبل.

قال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للكيماويات، إن المجلس يستهدف تسيير 11 بعثة في 3 مناطق جغرافية بأفريقيا إلى 3 مناطق جغرافية، تبدأ بشرق القارة في (كينيا، وأثيوبيا، وأوغندا، وتنزانيا، وزامبيا، ورواندا).

أضاف: «يستهدف المجلس أيضًا زيارات تجارية إلى غرب أفريقيا، في دول نيجيريا، وغانا، وساحل العاج، والسنغال، ووسط القارة في الجابون، وتم عرض الدراسات التحليلية والاحصائية لكل دولة، ومعدلات النمو».

أشار إلى اتباع المجلس معايير عند اختيار دول البعثات التجارية، ودائمًا ما يتم تجهيز الخطوات التحضيرية (داخل مصر، وخارجياً في الدول المستهدفة)، والتنفيذية كذبك.

لفتت نجلاء الزين، رئيس لجنة البعثات التجارية في المجلس، إلى أهمية البعثات لدول أفريقيا، فطبيعة السوق تعتمد على المنتجات الحاضرة، والاستمرارية في التواجد داخل السوق، والمنافسة السعرية.

أكد وليد الزمر، المستشار التجاري للمجلس، أهمية الدول الحبيسة التي أضافها المجلس لقائمة الدول المستهدفة في البعثات التجارية، فهى أسواق بكر يمكن للصناعات المصرية التميز فيها.

أشار إلى استعداد المكاتب التجارية فى الخارج، لمساعدة شركات مصر في هذا الصدد، من خلال مهامها الدبلوماسية التجارية، والتى تسعى لزيادة الصادرات، وجذب الاستثمارات العربية والاجنبية الى مصر، ودعم مشاركة مصر فى المعارض التجارية الدولية وترتيب البعثات الترويجية وتسوية المنازعات التجارية.

قال محمد سيد، مدير تصدير شركة السويدي إيجي بلاست، إن أبرز العوائق في أفريقيا، هى عدم وجود تسهيلات ائتمانية، وارتفاع أسعار الفائدة إلى 15%، وعدم وجود شركات كفاية لتوفير خدمة ضمان مخاطر.

أضاف وليد عزب، المدير التنفيذى للمجلس، أن المجلس وقع بروتوكولات تعاون مع بنك تنمية الصادرات وبنك مصر للاستفادة من فروعهما المنتشرة في العديد من دول القارة.

تابع: «المجلس طالب البنكان بإعداد برامج خاصة لمُصدري القطاع لتمويل العمليات التصديرية، وغيرها من الخدمات المالية والمصرفية والائتمانية التي تساعد الشركات الأعضاء في إتمام العمليات التصديرية».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/13/1151334