منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غدًا.. عمومية “إيديتا” تبحث تعديل نظامها الأساسي


قررت شركة “إيديتا للصناعات الغذائية” دعوة مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية غدًا 25 نوفمبر؛للنظر في تعديل المادة 21 من النظام الأساسي للشركة.

ارتفعت أرباح شركة إيديتا للصناعات الغذائية خلال خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018 بنسبة 55.3%، عن الفترة المقارنة لتصل إلى 200.4 مليون جنيه مقابل 129 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضى.

وأرجعت منة شمس الدين مدير علاقات المستثمرين بشركة إيديتا للصناعات الغذائية، ارتفاع مبيعات الشركة التي وصلت إلى 2.6 مليار جنيه، خلال تسعة أشهر من العام الجارى، مقابل مبيعات بلغت 2.08 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي إلى ارتفاع حجم الطلب وزيادة حركة المبيعات فعليا.

ولفتت “أبحاث مباشر” إلى أن الارتفاع البالغ 71.4 مليون جنيه في صافي أرباح الشركة عن الفترة المقارنة، إلى زيادة الإيرادات بنسبة 29% ما أدى إلى تحقيق نمو بنسبة 28% في مجمل الربح، وقالت إنه بالرغم من ذلك ظل هامش مجمل الربح ثابتاً عند 31% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري وهو نفس مستواه في التسعة أشهر الأولى من العام 2017.

وأوضحت شمس الدين، أن تلك الفترة لم تشهد زيادة بأى أسعار لمنتجاتها وأن الأسعار ثابتة منذ نهاية العام الماضي، وقالت إن مبيعات التصدير ساهمت بنسبة 10 % من إجمالى الإيرادات مقابل 8% خلال نفس الفترة المقابلة من العام الماضي، مستهدفين مزيداً من التركيز على منطقة الشرق الأوسط لتعظيم حجم الصادرات، وسجلت الشركة مبيعات من الصادرات بقيمة98.1 مليون جنيه مصري في الربع الثالث من العام الجاري بمعدل نمو سنوي بلغ 42.5%.

وقال هاني برزي رئيس الشركة، إن الأداء المالى والتشغيلى خلال فترة الربع الثالث يعكس قدرة الشركة على تعظيم الاستفادة من نمو السوق بعد أن نجحت الشركة في تنمية حجم المبيعات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وأن الإدارة تتبع استراتيجية لتنويع باقة المنتجات وإطلاق منتجات ذات أسعار تنافسية لتحقيق التكافؤ الأمثل بين الشرائح السعرية المتنوعة، حيث نجحت الشركة فى تعزيز استفادتها من التعافى الملحوظ بمعدلات الطلب وتنمية حصتها السوقية.

وكشفت “أبحاث مباشر” أن قطاع “الكيك” حقق صافي مبيعات بقيمة 1.296 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، بزيادة قدرها 16% مقارنة بـ 1.117 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من عام 2017، مما يمثل 48% من إجمالي إيرادات المبيعات للشركة في التسعة أشهر الأولى من عام 2018، واستحوذت إيديتا على حصة سوقية تقدر بـ 53.6% من السوق المحلي لمنتجات الكيك في التسعة أشهر الأولى من عام 2018.

وقالت إن قطاع الكرواسون حقق صافي مبيعات بلغ 871 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بزيادة قدرها 50% مقارنة بـ 582 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، وهو ما يمثل 32% من إجمالي إيرادات المبيعات للشركة في التسعة أشهر الأولى من عام 2018، واستحوذت إيديتا على حصة سوقية تقدر بـ 64.5% من سوق الكرواسون المحلي في التسعة أشهر الأولى من عام 2018.

وأضافت مدير علاقات المستثمرين بشركة إيديتا للصناعات الغذائية، أن الاستراتيجية التى تتبناها الإدارة لتنويع باقة المنتجات التي يتم تصديرها، سيتم تنفيذها خلال العام المقبل، بعد تسجيل علامة «فريسكا» كأول منتج تصدره الشركة إلى المغرب، خلال العام الجاري وأوضحت، أن البدء في تشييد مصنع إيديتا الجديد بالمغرب سيكون بنهاية العام المقبل.

ووقعت إيديتا شراكة مع مجموعة «ديسلوج» خلال الربع الأول من العام الجاري وبموجبها يتم إنشاء شركة إيديتا للصناعات الغذائية – المغرب ومن المقرر أن تشهد المرحلة الأولى قيام إيديتا بتصدير منتجاتها الجديدة إلى السوق المغربى على أن يتبعه إنشاء مصنع جديد ضمن المرحلة الثانية من الاتفاقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/24/1154421