منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العرفة” تبدأ تلقي طلبات تحويل عملة التداول على أسهمها إلى الجنيه


قالت شركة “العرفة للاستثمارات والاستشارات” إنه سيتم تلقي طلبات تحويل عملة التعامل الي الجنيه بدلًا من الدولار لمدة ثلاثة أشهر خلال الفترة من 25 نوفمبر 2018 وحتى 25 فبراير المُقبل.

وسيقتصر التعامل بالجنيه علي المساهمين الذين أبدوا رغبتهم وتقدموا من خلال أمناء الحفظ الخاصين بهم لشركة مصر المقاصة بطلبات التحويل.

وتابعت الشركة: “الأسهم التي يتم تحويلها عملة التعامل إلى الجنيه المصري لن تتمكن من التعامل عليها بالدولار الأمريكي بعد ذلك”.

وأكدت الشركة أنه علي المساهمين الراغبين في التعامل علي أسهم الشركة بالجنيه بدلًا من الدولار الأمريكي مراعاة تسجيل طلبات تحويل عملة التعامل من خلال أمين الحفظ للمساهمين فقط لا غير.

وقالت فاروس لتداول الأوراق المالية، إن شركة “رولاكو أي جي للاستثمار” اشترت حصة في رأسمال شركة “العرفة للاستثمارات والاستشارات” بنحو 17.1%.

وأوضحت أن “رولاكو” اشترت 80.45 مليون سهم، بقيمة إجمالية 13.2 مليون دولار، بمتوسط سعر للسهم داخل صفقة الشراء بلغ 0.16 دولار.

وفي سياق متصل، قالت فاروس لتداول الأوراق المالية إن العميل علي بن حسن بن علي دايخ خفض حصته في أسهم رأسمال شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات من 17.11% إلى 0.009%.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “العرفة للاستثمارات والاستشارات” افتتاح أول فرع من سلسلة المتاجر الجديدة “BrandsHub.Co” في مصر.

وأضافت الشركة أن شركة “يوروميد للتجارة” التابعة تعتزم تعزيز تواجدها بمصر في القطاع المتوسط من خلال افتتاح 3 متاجر جديدة من سلسلة BrandsHub.Co هذا العام، بالإضافة إلى 3 متاجر أخرى بالعام المقبل.

ويشمل “BrandsHub.Co” أقساماً مختلفة للملابس الرجالي والحريمي والأطفال، والإكسسوار والأحذية.

يشار إلى أن شركة “يورميد للتجارة” حققت صافي مبيعات بلغ 55.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي 2018 مقابل نحو 22.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة قبل عام.

وارتفعت أرباح شركة “العرفة للاستثمارات والاستشارات” بنسبة 35.8% خلال الستة أشهر من العام الحالي لتصل إلى 3.3 مليون دولار، مقارنة بصافي أرباح 2.4 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 117.96 مليون دولار بنهاية يوليو، مقابل إجمالي إيرادات 114.37 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة ارتفاع أرباحها إلى دعم من أرباح ذراع التجزئة المحلي المتمثل في شركتي “كونكريت للملابس الجاهزة” و”يوروميد للتجارة والتسويق”، فضلًا عن ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 7.7% خلال الفترة والمتمثلة في “كونكريت للملابس الجاهزة” و”يوروميد للتجارة والتسويق” داخل مصر، و”المجموعة الإنجليزية بيرد” بالمملكة المتحدة.

وأضافت أن ارتفاع مبيعات قطاع الملابس الكاجوال بالمجموعة المتمثل في شركتي “السويسرية للملابس القطنية” و”كريستال فور ماكينج شيرتس” بنسبة 22.6% ساعد على ارتفاع ايرادات الشركة.

حققت شركة «العرفة للاستثمارات والاستشارات»، نمو 123.3% نمو بأرباح التشغيل خلال العام المالى 2017-2018، المنتهى فى يناير الماضي، لتسجل أرباح تشغيل 18.2 مليون دولار مقارنةً بـ8.13 مليون دولار العام المقارن، رغم تراجع طفيف فى مبيعات الفترة لتصل إلى 239.94 مليون دولار، مقارنة بـ240.9 مليون دولار.

أرجعت الشركة تأثر المبيعات نتيجة انكماش أسواق التجزئة فى مصر، نتيجة تراجع القوة الشرائية لدى الكثير من العملاء، بالإضافة إلى تباطؤ السوق الانجليزى منذ التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي، مادفع كثير من كبرى المتاجر العاملة بالسوق الانجليزى لتغيير سياسات البيع.

وارتفع هامش صافى الأرباح المجمعة البالغة 7 ملايين دولار، إلى 2.9% من إجمالى مبيعات الفترة، مقارنةً

بـ3.2% عن العام المقارن، بالإضافة إلى تضاعف هوامش ارباح التشغيل من 3.4% حتى 7.6%.

وأرجعت الشركة تضاعف هوامش أرباح التشغيل إلى خفض التكاليف التشغيلية، وخفض المصاريف العمومية والإدارية الغير متكررة فى قطاعات التجزئة و بريطانيا، رغم تراجع قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار بمتوسط 47.6% خلال العام.
وافق مجلس إدارة الشركة الأسبوع الماضى على تعديل عملة إدراج أسهم الشركة بالبورصة المصرية من الدولار الأمريكى إلى الجنيه المصري.

ودخلت مجموعة العرفة ضمن تحالف استثمارى دايس للملابس الجاهزة، والشركة المصرية العالمية، والجيزة للغزل، وشركة النيل – بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، طلباً للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لإنشاء المدينة النسيجية بمحافظة المينا، بتكلفة استثمارية تصل إلى 324 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/25/1154749