منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“السلع التموينية” تعلن نتيجة مناقصة الأرز المستورد.. اليوم 


توقعات باستيراد 200 ألف طن أرز صينى وفيتنامى.. والوليلى: عرضنا التويد 8750 جنيهاً

 

تعتزم هيئة السلع التموينية البت فى المناقصة رقم “1” لتوريد الأرز المستورد اليوم الثلاثاء عقب اعتماد الوزير نتيجة المناقصة بعد الانتهاء من فض المظاريف الفنية والمالية فى الوقت الذى ينتظر الموردين المحليين رد الوزارة حول مقترح توريد الأرز الأبيض بأسعار 8750 جنيهاً للطن اعتباراً من يناير المقبل.

قال مصدر حكومى، إن الوزارة أنتهت من فض المظاريف الفنية والمالية للمناقصة رقم واحد لتوريد الأرز المستورد لصالح هيئة السلع التموينية، وتم استبعاد الأرز الهندى بعد تحليل العينات المقدمة من الشركات، وقبول عينات 6 شركات مستوردة 5 عينات منها للأرز الصينى وعينة واحدة للأرز الفيتنامى بإجمالى كميات تصل إلى 200 ألف طن.

أشار المصدر إلى أنه من المقرر اعتماد النتيجة اليوم من قبل الوزير، حيث تراوحت الأسعار المقدمة بين 419.7 دولار و444 دولاراً للطن.

في سياق آخر، قال مجدى الوليلى، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز الأبيض تتراوح بين 10.300 و10.500 جنيه للطن الأبيض عريض الحبة و8300 و8500 للطن رفيع الحبة.

أوضح أن الأرز الصينى هو الأقرب لذوق المستهلك المحلى من حيث الشكل والطعم.

أضاف الوليلى، أن شعبة الأرز اجتمعت أمس الأول لمناقشة الأسعار التى سيتم التوريد بها لوزارة التموين والتجارة الداخلية بداية من شهر يناير المقبل وتحديد الكميات مع الشركات الموردة، وتم الاتفاق على زيادة أسعار التوريد لتصل إلى 8750 جنيهاً للطن مقابل 7500 جنيه حالياً، وتم عرضها على الوزارة.

تابع الوليلى، أنه الشركات على استعداد لتوريد 28 ألف طن أرز على مدار شهرى يناير وفبراير المقبلين، ولكن تنتظر رد الوزارة على الأسعار الجديدة.

وعن أسعار الأرز الشعير، قال مصطفى السطليسى، نائب رئيس شعبة الأرز سابقاً، إن الأسعار ارتفعت لتتراوح بين 6400 و6500 جنيه للطن عريض الحبة و5900 جنيه للطن رفيع الحبة فى ظل النقص الشديد فى المعروض.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/27/1155587