منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الصين» تستقبل 3 منتجات زراعية جددية من مصر في 2019


«البصل» و«الرمان» و«تفل بنجر السكر»

ترفع الصين قائمة وارداتها من المنتجات الزراعية المصرية بداية من العام المقبل عبر استيراد 3 منتجات جديدة هى (البصل، والرمان، وتفل بنجر السكر).

قالت مصادر في وزارة الزراعة، إن مصر اتفقت مع السطات الصينية على دخول المنتجات الثلاثة بداية من العام المقبل، في سبيل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

أوضحت المصادر، أنه لا يمكن الحكم على حجم الصادرات المتوقع في العام المقبل من هذه المنتجات، خاصة وأن ذلك يعتمد على جودة المنتجات التي سيتم تصديرها، ومدى الإلتزام بالمواصفات المطلوبة في كل محصول.

أشارت إلى أن الصين تستطيع استيعاب كميات كبيرة من هذه المنتجات، من خلال ارتفاع أعداد السكان لديها، 1.3 مليار نسمة بنهاية 2017، ومع السمعة الجيدة التي تتمتع بها محاصيل الموالح ستكون الفرص قوية مع العملاء في بكين.

تُصدر مصر منتجين إلى الصين بصورة رئيسية الفاكهة مثل (الموالح، والعنب)، وارتفعت الصادرات بنهاية سبتمبر الماضى مسجلة ما قيمته 56.5 مليون دولار بنسبة زيادة بلغت 11.4% .

وقال هان بينج المستشار التجارى للسفارة الصينية فى القاهرة إن غالبية واردات الفاكهة من البرتقال موضحا أن هناك مفاوضات مع وزارة الزراعة لتصدير التمر والبنجر والرمان خلال العام المقبل.

أضاف بينج خلال كلمته التى القاها فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بالسفارة اليوم أن العام الجارى شهد انتعاشا ف التجارة الثنائية بين مصر والصين حيث شهدت الواردات والصادرات نموا كبيرا خلال الشهور التسعة الأولى من 2018 .

أشار إلى ان إجمالى الصادرات والواردات من السلع الثنائية بلغ 10 مليارات دولار بنهاية سبتمبر الماضى بنسبة نمو 29.3% حيث توزعت ما بين 8.7 صادرات إلى مصر بنمو 28% و 1.3 مليار دولار واردات بنسبة نمو 38%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة الصين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/27/1155982