منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شركة صينية تخطط لإنشاء مصنع حديد في مصر بـ300 مليون دولار



“بينج”: مساع لتنفيذ المشروع بـ”السخنة” العام المقبل حال توفر الأرض المناسبة

إنشاء مجمع صناعي للغزل والنسيج بـ800 مليون دولار بمنطقة “تيدا”

كشف هان بينج، المستشار التجارى للسفارة الصينية بالقاهرة، عن اعتزام شركة صينية كبرى -لم يفصح عن اسمها- إنشاء مصنع حديد وصلب في مصر باستثمارات مبدئية 300 مليون دولار.
وقال بينج لـ”البورصة” إن الشركة تتطلع لبدء تنفيذ المشروع نطلع العام المقبل بمدينة العين السخنة حال توفر الأرض المناسبة.
وأضاف: “إذا لم تجد الشركة الصينية الأرض المناسبة لتنفيذ مثل هذا المشروع بالعين السخنة ستلجأ لاختيار مدينة أخرى”.
أوضح بينح أن الشركة الصينية تخطط لإنشاء مدينة صناعية صغيرة للحديد والصلب باستثمارات ستصل مليار دولار بعد إتمام جميع مراحل المشروع.
وكانت شركة سينوما الصينية، أبلغت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، باعتزامها انشاء مصنع حديد وصلب باستثمارات 100 مليون دولار في مصر.
والتقت “نصر” أغسطس الماضي وفدا من حكومة إقليم خبي الصيني و8 شركات من كبريات الشركات الصينية، لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري.
ذكر “بينج” أن شركة صينية كبرى تخطط لإنشاء منطقة لإنتاج المنسوجات فى المنطقة الصناعية “تيدا” بالعين السخنة باستثمارات تصل 800 مليون دولار.
أشار إلى أن ذلك المشروع سيضم اكثر من مصنع متخصص فى صناعة المنسوجات والغزل ومن المقرر ان تبدأ عملية الانشاء مطلع العام المقبل.
حققت الاستثمار الصينية فى مصر نموا بنسبة 68% بنهاية شهر سبتمبر الماضى وفقا لبيانات وزارة التجارة الصينية.
قدر “بينج” الاستثمارات الصينية المباشرة المنفذة في مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي بـ45 مليون دولار.
ذكر أن أبرز تلك الاستثمارات الجديدة شملت إضافة خط جديد بشركة جوشى للفايبر جلاس ونيو هوب لإنتاج الإعلاف بجانب شركة إكس ديجماك للكهرباء.
أوضح أن اهتمام الحكومة المصرية بتحسين مناخ الاستثمار دفع الشركات الصينية لزيادة استثماراتها فى السوق المصرى خلال الشهر الأخيرة .
وتابع بينج أنه تم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين لحضور منتدى التعاون الصينى الافريقى.
وقال بينج إن الوزارات المعنية بين البلدين قامت بتوقيع قائمة المشروعات الرئيسية للتعاون بين مصر والصين خلال زيارة الرئيس وتم إدراج 11 مشروعا كأولوية للتعاون .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/28/1156007