منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أوراسكوم للاستثمار” تستخدم قرض “الأفريقي للتصدير” للتوسع في 6 قطاعات


قالت شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة”، إنه سيتم استخدام تمويل “البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد” لتدعيم قدرة الشركة المالية للقيام بالاستثمارات المستقبلية في 6 قطاعات.

وأشارت الشركة إلى استراتيجيتها الجديدة، التي تتضمن الاستثمار والتوسع في مجالات الخدمات المالية والترفيهية والصناعات الغذائية والزراعية والتطوير العقاري والخدمات اللوجستية.

وتستهدف شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة”، استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه في 4 قطاعات رئيسية.

قال تامر المهدي العضو المنتدب لشركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة”، إن الشركة وفقاً لاستراتيجيتها المعلنة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه في 4 قطاعات رئيسية خلال فترة في حدود عامين، تتضمن الخدمات المالية غير المصرفية، واللوجيستيات، والعقارات، والقطاع الاستهلاكي.

وأعلنت الشركة أمس عن توقيع عقد تمويل لأجل مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد بقيمة 170 مليون دولار تعادل 3 مليارات جنيه.

أوضح المهدي، أن القرض سيتم صرف أول دفعة منه وفقاً للفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة، وتم تفعيل القرض من تاريخ التوقيع، مشيراً إلى أنه يجري دراسة عدد من الفرص المعروضة على الشركة حالياً في القطاعات الأربعة، نافياً وجود علاقة بين القرض الحالي وصفقة الاستحواذ على 30% من “ثروة كابيتال”.

وأشار إلى تعيين شركة BDO مستشاراً مالياً مستقلاً لتقييم “النيل للسكر” أواخر سبتمبر الماضي، وتنتظر التقرير لإتمام الاستحواذ، كما تدرس الشركة الاستحواذ على مصانع للعصائر والألبان ومنتجات أخري في قطاع التصنيع الغذائي.

وأكد المهدي، أن عرض الاستحواذ على 30% من “ثروة كابيتال” يأتي ضمن استراتيجية الشركة للتوسع في القطاع المالي غير المصرفي، والذى بدأ بالاستحواذ على “بلتون المالية القابضة” في 2015.

وتمتلك “أوراسكوم للاتصالات” نقدية بقيمة 3.36 مليار جنيه وفقاً لنتائج الأعمال حتى نهاية سبتمبر 2018، بعد تسجيلها أرباح 1.07 مليار جنيه مقابل 240 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي.

كانت “بلتون المالية القابضة” المملوكة بنسبة 70% لـ”أوراسكوم” قد ألغت زيادة رأسمالها بقيمة 1 مليار جنيه الشهر الجاري، أوضح المهدي أنه حال ظهور فرص استثمارية تتطلب زيادة رأس المال سيتم إجراؤها.

وتلقى عرض “أوراسكوم للاستثمار القابضة” على “ثروة كابيتال”، نحو 151.3 مليون سهم تمثل 21% من رأسمال الأخيرة بزيادة 1% عن الحد الأدنى المطلوب لتنفيذ الصفقة.

ينقسم عرض استحواذ “أوراسكوم” إلى شقين، الأول شراء 30% من “ثروة كابيتال” بسعر 7.36 جنيه، والثاني شراء حصة أقل من 30% وبحد أدنى 20%، تعادل 144 مليون سهم بسعر 6.62 جنيه.

قررت لجنة العمليات في البورصة المصرية فتح شاشات الـ OPR لمدة 10 جلسات عبر وضع أمر شراء واحد لصالح “أوراسكوم القابضة” بكامل كمية الأسهم المطلوبة البالغ 216 مليون سهم، وبسعر 7.36 جنيه، مع السماح للمستثمرين الراغبين في الاستجابة للعرض بإلغاء أوامر الشراء خلال يومي عمل تاليين لإغلاق شاشة الـ OPR حال كانت الكمية المستجيبة أقل من 30% والتي تستلزم حينها تعديل سعر البيع من 7.36 جنيه إلى 6.62 جنيه للسهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/29/1156639