“الصحة” تنفذ مشروع مخازن الأدوية بتكلفة 1.3 مليار جنيه


زايد: دراسة بإنشاء مخزن رئيسى فى القاهرة و 5 بالمحافظات

تدرس وزارة الصحة والسكان تنفيذ مشروع انشاء شبكة من المخازن للأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية، تتكون من مخزن رئيسي في القاهرة و5 مخازن فرعية بالمحافظات بتكلفة تقديرية تصل إلى 1.344 مليار جنيه.

وقالت هالة زايد وزيرة الصحة ان الهدف من المشروع هو التحكم والسيطرة على حركة المخزون من الأدوية، والمستلزمات الطبية، والأجهزة الطبية.

أضافت زايد خلال اجتماعها اليوم مع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أن المشروع يتضمن تصميم وتنفيذ سلاسل الإمداد وإنشاء المخازن ونظم التحكم فيها وعمل شبكة التوزيع من خلال انشاء منظومة متكاملة تضمن وصول المنتج بالكمية المطلوبة من المخازن الي أماكن توزيعها على المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية للقطاع الصحي بأكمله بمختلف محافظات الجمهورية.

وتابعت أن الوزارة اعدت دراسة تفصيلية عن المشروع بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية الخاصة تضمنت انشاء مستودع مركزي بالقاهرة علي مساحة 55 ألف مترا لتكون المساحة التخزينية حوالي 44 ألف مترا تستوعب 80 ألف باليت.

وتضمنت الدراسة انشاء خمسة مخازن فرعية بالاسكندرية، والمنصورة، وأسيوط، و قنا، والاسماعيلية لاستغلالها في التوزيع علي باقي المحافظات، مقسمة الي قسمين؛ القسم الاول يتضمن أربعة فروع بالاسكندرية ، والمنصورة، وأسيوط، وقنا والتي صممت لتحتوي كل منها على 250 ألف باليت علي مساحة 20 ألف مترا قابلة للزيادة بنسبة 50% بحيث تكون المساحة الكلية المطلوبة في حدود 30 الف مترا، أما القسم الثاني ويضم مخزن الاسماعيلية الذي يحتوي علي 10 آلاف باليت علي مساحة 12 ألف مترا قابلة للزيادة 50% بحيث تكون المساحة الكلية المطلوبة في حدود 18 ألف مترا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: وزارة الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/29/1156664