منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تشكيل لجنة لدراسة إنشاء مصنع لألبان الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة


زايد: اتفاق مع “الخدمة الوطنية” لتوفير الألبان العلاجية

شكلت وزارة الصحة والسكان لجنة لدراسة إنشاء مصنع لتوفير ألبان الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ودراسة أسعار الألبان وتحديد الاحتياجات المطلوبة.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن الوزارة نسقت مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتخصيص خط إنتاج كمرحلة أولية بالتنسيق مع شركات إنتاج الألبان ,لإنتاج الاحتياجات الرئيسية من الألبان العلاجية.

أضافت زايد خلال اجتماعها اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن الاتفاق ينص على أن يكون الإنتاج الأول في مارس 2019، مع استيراد الأنواع الأخرى والتي تبلغ نسبتها 10-20% من الاحتياج الكلى للألبان العلاجية .

أشارت وزيرة الصحة إلى تشكيل لجنة من الخبراء في مجال التغذية وألبان الأطفال لدراسة الإحتياجات الفعلية لألبان الأطفال العلاجية، وذلك للوقوف على مدى جاهزية مخازن الشركة المصرية لتجارة الأدوية لتخزين ألبان الأطفال الجارى تدبيره.

وتابعت أنه تم التعاقد على كمية 22 مليون عبوة ألبان أطفال لتوفيرها في مراكز الأمومة والطفولة التابعة للوزارة حيث تم رفع الإحتياطى الإستراتيجي ليكفي لمدة شهرين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت فى يوليو الماضى عن الاتفاق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوريد 22.5 مليون علبة لبن للأطفال “شبيه لبن الأم” اقل من 6 أشهر، ومن 6 أشهر إلى عام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/11/29/1156760