منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“رجال الأعمال” تبحث زيادة التبادل التجارى بين مصر وأوروجواى


تبحث جمعية رجال الأعمال زيادة فرص التبادل التجارى بين مصر وأوروجواى فى قطاعى اللحوم الحية، والألبان والحاصلات الزراعية.

قال الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال، إن التبادل التجارى بين مصر وأوروجواى سجل العام الماضى 26 مليون دولار، وستكثف الجمعية اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لتذليل جميع العقبات أمام الجانبين لزيادة التجارة المتبادلة بينهم ورفع معدل الصادرات المصرية إلى أوروجواى.

أضاف يوسف على هامش الاجتتماع الذى عقد اليوم، أن التعاون بين مصر واوروجواى يتنوع بين عدد من القطاعات يأتى فى مقدمتها الإنتاج الحيوانى، واللحوم المجمدة والحية، ومنتجات الألبان والفول الصويا، والأعلاف.

أشار إلى أن مصر وأورجواى تجمعهم اتفاقية تجارية حرة هي الميركوسور، والتي من خلالها يمكن تسهيل عملية التبادل التجاري بدون أي رسوم جمركية أو ضرائب وفقاً لشروط الاتفاقيات المتعارف عليها.

وقال انيركيو إرنر سفير أورجواى بمصر، إن بلاده تربطها علاقات قوية بدولة أورجواى منذ أكثر من 100 عام، إضافة إلى تجديد العلاقة فى الفترة الأخيرة بينم ودخول مصر ضمن اتفاقية الميركوسور.

اشار إرنر، إلى أن بعض رجال الأعمال من بلاده يدرسون السلع التى يحتاجها السوق المصرى لإتاحتها بالمواصفات المطلوبة فى الفترة المقبلة، ويعتبرون أن مصر هى البوابة الرئيسية للوصول إلى القارة الأفريقية، والتى يمكن من خلالها فتح باقى الدول الأفريقية.

وقال “كرولس انسيسو” محافظ أوروجواى، إن أوروجواى تنتج حوالى 2 مليار لتر من الألبان سنويًا، بمعدل 5 ملايين لتر يوميًا، 35% منها يذهب إلى الاستهلاك المحلى والباقى يصدر إلى عدد من الدول منها البرازيل وتونس والجزائر وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

أشار إلى أن أوروجواى من الدول الرائدة فى إنتاج جميع منتجات الألبان، نظراً لزيادة أعداد مزارع إنتاج الألبان وتميزها بامتلاك سلالات أبقار بمواصفات مميزة وإنتاجها من الأبقار والأغنام سنوياً يبلغ 12 مليون رأس ماشية.

وأبدى محافظ أوروجواى استعداده لفتح السوق المصرى وتوفير جميع السلع التى يحتاج إليها بأسعار أقل 20% من التى تصدر إلى الدول الأخرى، وذلك لجذب مزيد من العملاء خلال الفترة المقبلة.

وعرض رجال الأعمال المصريين والأوروجوانيين على هامش الاجتماع، السلع والمنتجات التى يمكن زيادة التجارة فيها بين البلدين مثل اللحوم، والأرز، والأعلاف، وقطاع الألبان بجميع منتجاته.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/03/1157997