منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السبع” يؤسس شركة قابضة تضم استثمارته تمهيداً للطرح فى البورصة


1.5 مليار جنيه مبيعات متوقعة لـ”السبع أوتوموتيف” العام الحالى 

قال علاء السبع رئيس مجلس إدارة السبع أوتوموتيف، إنه من المقرر تأسيس شركة قابضة تضم جميع أنشطة “السبع أوتوموتيف، وشركة السياحة وباقى الشركات التابعة “تمهيداً لطرحها فى البورصة خلال فترة تصل إلى 3 سنوات المقبلة.

وأضاف السبع في تصريحات خاصة لـ”البورصة”، أنه يتم حالياً المفاضلة بين أكبر 4 مكاتب استشارية في مصر لعمل الدراسات الخاصة بعمليات إعادة الهيكلة وتطبيق قواعد الحوكمة، على ان يتم اختيار المستشارين خلال الربع الثانى من عام 2019.

وذكر أنه سيتم تقييم مدى الحاجة لزيادة رأسمال الشركة بعد نهاية الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم تمويلها ذاتياً وليس الاقتراض من خلال القطاع البنوك.

وأضاف على هامش مشاركته بمؤتمر ايجيبت أوتوموتيف الخامس للسيارات أن تعديل سعر الدولار الجمركى سيؤثر على أسعار السيارات وبصفة خاصة الآسيوية وستؤدى إلى زيادة الأسعار بنسبة تتراوح بين 4% و4.5% بينما سيقل الأثر على السيارات ذات المنشأ الأوروبى إلى 3% فقط.

وتوقع رئيس مجلس السبع أوتوموتيف، أن تصل مبيعات شركته مع نهاية العام الحالى إلى 1.5 مليار جنيه لعدد 5 آلاف سيارة، كما سيتم خلال الفترة المقبلة إجراء عدد من التوسعات على جانب الأفرع ومراكز الصيانة، وسيتم افتتاح فرع مركز خدمة لماركة نيسان فى محافظة دمياط مطلع العام المقبل، بالإضافة إلى تدشين مركز خدمة ستروين في مدينة نصر.

وذكر أن جميع توكيلات السيارات الأوروبية والآسيوية الكبيرة موجودة فى مصر حالياً، وهو ما يدفعه لمحاولة الحصول على أحد التوكيلات الصينية، مضيفاً أن الحصول علي توكيل حصرى لسيارات صيني يحتاج إلى العديد من الدراسات في ظل ارتفاع درجة المخاطرة، وأضاف السبع، أن عدم الحصول على توكيلات حصرية للشركة حتى الآن لا يجعلها نمضى قدماً فى تدشين خطوط إنتاج لتصنيع السيارات محلياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/04/1158387