منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكوميسا” : دول التجمع حققت نمواً مستداماً بمتوسط 5% خلال الـ5 سنوات الماضية


قالت الدكتورة هبة سلامة المدير التنفيذي للوكالة الإقليمية لتجمع دول شرق وجنوب أفريقيا “الكوميسا” إن القطاع الخاص في أفريقيا سيلعب دورا محوريا في تحقيق التكامل الاقتصادى، داخل القارة السمراء، وهو قادر على ذلك، لما يمتلكه من إمكانيات تدعم خلق مزيد من الاستقرار ومستقبل أفضل لإفريقيا.

وأوضحت سلامة في تصريح نقلته مجلة أفريكان بيزنس؛ أن منظمة الكوميسا تقدم الدعم الكامل لصناع القرار في أفريقيا، من أجل مساعدتهم في القضايا الأساسية المتعلقة بتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة وخلق حوار بناء بين صناع القرار والقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن الوكالة الإقليمية للاستثمار بالكوميسا ملتزمة بقيادة الاستثمار في دول التجمع والقارة الأفريقية ككل وخلق تنافسية دولية لدول القارة لجذب الاستثمارات.

ونوهت الرئيس التنفيذي للوكالة الإقليمية للاستثمار بالكوميسا إلى أن دول التجمع نجحت في تحقيق نمو مستدام بمتوسط بلغ 5% خلال السنوات الخمس الماضية مع تراجع المخاطر وتنوع الاستثمار لكن الاستمرار في تحقيق نمو مستدام يتطلب خطط طويلة المدى خاصة في ظل منطقة يتزايد عدد سكانها بنسبة 2.2% سنويا .

وقالت أن دول تجمع الكوميسا التي تضم 21 عضوا حاليا باتت تقدم المزيد من الفرص الاستثمارية، مشيرة إلى أن التوقيع على اتفاقية التجارة الافريقية الحرة في كيجالي في مارس 2018 يسهم في زيادة التدفقات الاستثمارية بالقارة.

وتستضيف مدينة شرم الشيخ يومي 8 و9 ديسمبر الجاري فعاليات المنتدى الثالث ” أفريقيا 2018″ والذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار بالكوميسا وبمشاركة أكثر من 3000 شخصية أفريقية ودولية بينهم زعماء ورؤساء ورؤساء وزراء أفارقة ويعقد المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر : أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكوميسا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/05/1158686